مكياج عيون أخضر - أنوثة
جمال و صحة
مكياج العيون الأخضر... خيارك لإطلالة ساحرة!
تسريحات ويفي 2019 - أنوثة
جمال و صحة
صور تسريحات ويفي رائعة لتستوحي منها في اطلالاتك
0 LIKES

منافع جمالية وصحيّة مذهلة لماء البحر!

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يحتوي ماء البحر على الملح الطبيعي والذي يعتبر من العناصر والمعادن المهمة جداً منها الكالسيوم، المغنيسيوم والبوتاسيوم. من هنا يحمل هذا الماء الكثير من الفوائد الجمالية والتي عليك الإستفادة منها.

- يساهم ماء البحر في تقشير البشرة بفضل المعادن الموجودة فيه، كما أنّه يعمل على تطهير المسام وتجديد الخلايا. كما أنّه يعمل على تدفق الدم نحو بشرتك لتحصل على الرطوبة الطبيعية.
- يساعد ماء البحر على التخلص من حب الشباب والبثور في حال كانت بشرتك تعاني منها، وهو من المواد التي تسيطر على البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تتعرض لها البشرة وينظم الإفرازات التي تنتجها.

- تعاني المنطقة الموجودة تحت العيون من الإنتفاخ والهالات السوداء نتيجة التعب وقلة النوم، لذا مع إستخدامك لماء البحر يمكنك معالجتها ولكن عليك الإنتباه للعيون عند وضع هذا الماء بواسطة قطنة نظيفة.

- يمكنك إستعمال ماء البحر كتونر للوجه خصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، لأنه يعمل على التقليل من إفراز الزيوت. فعند فرك بشرتك بماء البحر ستساهمين في تقشير الخلايا الميتة وبالتالي تجديد رونق الوجه.

- من فوائد ماء البحر أيضاً أنّه يقل من ظهور خطوط التجاعيد المزعجة ويجعل البشرة أصغر سناً، ولكن عليك إستعماله بطريقة منتظمة لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

- بالنسبة لفوائد ماء البحر للشعر فهو يدعم نموه بالطريقة الطبيعية، كما أنّه يعالج فروة الرأس من المشاكل التي تعاني منها أهمها القشرة المزعجة والتي تسبب لك الإحراج عند ظهورها.

- يعزز ماء البحر من نعومة الخصلات مما يساهم بفردها وتسريحها بطريقة سهلة، ويحميها من التساقط وتقصف الأطراف.

- يعمل ماء البحر أيضاً على الحد من إفرازات الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، إذ عليك رش كمية منه على الخصلات من الجذور الى الأطراف وبعد مرور عدد من الدقائق يمكنك عندها غسل شعرك بالشامبو والماء.  

يمتلك ماء البحر الكثير من الفوائد الصحية أيضاً ومنها أنّه من أفضل المواد لغسل الفم، لأنّه يحارب رائحة الفم الكريهة ويهاجم البكتيريا ويحمي اللثة من الإلتهابات التي قد تتعرض لها.

بالإضافة لذلك يعزز ماء البحر من صحة الجسم بشكلٍ عام ويقلل من التوتر والشهية أيضاً، كما أنّه يساهم في تقوية العظام والمحافظة على صحة الدورة الدموية.