تنظيم الزفاف في شهر رمضان يمكن أن يكون مرهقاً لكن هناك دائماً حلول لتخطّي هذه المشكلة
زفوها
كيف تنظّم العروس أمورها في رمضان؟
الحمام التركي للعروس | فوائد الحمام التركي
زفوها
الحمام التركي لعروس مشعة ومسترخية

اتيكيت التعامل مع الاطفال في حفل الزفاف

الأربعاء، 16 يوليو 2014
التعامل مع الاطفال في حفل الزفاف | دعوة الاطفال الى حفل الزفاف

غالباً ما يحتار العروسان بشأن دعوات الزفاف وما إذا كانا سيسمحان بحضور الاطفال او لا. وهذا القرار يجب اتخاذه بالتوافق وبعد مراجعة تفاصيل العرس وما إذا كانت تسمح بدعوة الاطفال ام لا. ولذلك، ليس عليك سوى اتباع الاتيكيت الملائم لهذه المناسبة واتباع النصائح التالية لاتخاذ القرار المناسب.

1- عليك بالدرجة الاولى التفكير بالاشخاص الذين تريدين دعوتهم. فإذا أردتِ مثلاً ان تكون ابنة اختك مدعوة فهذا لا يعني انه عليك دعوة اولاد كلّ المدعوين الآخرين. لذلك، ليس عليك عيش خوف ممّا سيقوله الآخرون بشأن عدم دعوة اولادهم. فعلى الآخرين تفهم انه على العروسين تحديد عدد المدعوين والا حلت الفوضى.

2- لدى توزيع دعوات الزفاف عليك ان تشرحي للأهل ما اذا اطفالهم مدعوين او لا. فمعظم الاهل، اذا لم يتم تحديد ذلك خلال الدعوة يفترضون أنّ أطفالهم مدعوين تلقائياً. كذلك، يمكنك كتابة عبارة "وعائلته" كدليل على دعوة الاطفال، اما في حال غياب هذه العبارة او استعمال عبارة "وعقيلته" فهذا يعني عدم دعوة الاطفال.

3- في حال دعوة الاطفال، من المستحسن ان تجلسيهم مع اهلهم او على طاولة قريبة منهم، لانّك إذا فعلت عكس ذلك، يمكن يكون هناك جوّ من التوتر خصوصاً لدى الاهل الذين يفضلون ان يكون اطفالهم قريبين منهم. الا انه عليك التنبه الى ان ما قد يزعج كثيراً احد المدعوين هو وضعه على طاولة مليئة بالاطفال، فانتبهي لهذا الموضوع.

4- كذلك، فان معظم الاكل الذي يتم تقديمه خلال الاعراس لا يأكل منه الاطفال، لذلك ننصحكِ بان تلجأي الى تقديم وجبة مخصصة للاطفال كالبيتزا والهمبرغر بالدجاج وغيرها من الاطباق التي يحبّها الصغار.

5- لكي تمنعي الاطفال من احداث فوضى خلال زفافك، ننصحك بان يكون هناك اشخاص متخصصون بالعناية بالاطفال، فيهتمون بهم ويرفّهون عنهم حتى لا يشعروا بالضجر وبالتالي يؤثرون سلباً على اجواء الزفاف.

6- قد يعمد عدد من الاطفال الى التدخل في بعض تفاصيل الزفاف، مثل الدخول الى حلبة الرقص فيما تؤدي وزوجك الرقصة الاولى. لذلك ليس عليك الهلع او توتر، بل إضحكي للموضوع وخذي الامور بروح مرحة حتى لا تفسدي يومك المميز.