السفر إلى طرابزون في أكتوبر - أنوثة
سفر
السفر إلى طرابزون... يحلو فعلاً في شهر أكتوبر!
قصر الحمراء إسبانيا - أنوثة
سفر
قصر الحمراء التاريخي... تحفة العصر الأندلسي!

السفر إلى تركيا... هل يعتبر آمناً هذا العام؟

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
هل السفر إلى تركيا أمان 2019 - أنوثة

هل تخططين للسفر إلى تركيا قبل نهاية العام الجاري، إنّما تحتاجين بعض المعلومات عن نسبة الأمان في البلاد وخصوصاً مناطقها السياحية خلال هذه الفترة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنتوقف عند هذه النقطة بالتحديد، ونشير إلى المدن والأماكن السياحية الأكثر أماناً في تركيا لعام 2019.

هل السفر إلى تركيا آمن هذا العالم؟

شهدت تركيا خلال الأعوام السابقة إضطرابات سياسية وهزات أمنية ملحوظة، ما أثّر بشكل سلبي على القطاع السياحي في البلاد إلى أن إنخفضت نسبة السياح إلى النصف تقريباً خلال عام 2016. لكن في عامي 2017 و2018 عاد القطاع الى النموّ بشكل ملحوظ. 

أمّا بالنسبة إلى العام الحالي فتعتبر السياحة في معظم مناطق تركيا آمنة، في ظلّ إتخاذ السلطات التركية التدابير اللازمة خصوصاً الأمنية منها بغية حماية السياح والقطاع السياحي الذي يشكّل أحد أهمّ قطاعاتها. 

أيّ مناطق سياحية هي الأكثر أماناً في تركيا؟

1- تعتبر العاصمة إسطنبول إضافة إلى غيرها من المدن الكبرى والمهمة على غرار أنقرة آمنة نسبياً خلال هذا العام، ولا زالت تستقطب نسبة عالية من السياح في ظلّ التدابير والإحتياطات المتخذة من قبل الجهات التركية.

لعام 2019... هذه هي أرخص الوجهات السياحية!

2- تعدّ الريفييرا التركية الواقعة غرب البلاد والتي تضمّ أروع الشواطئ من المواقع السياحية الآمنة جداً خلال هذه الفترة، والتي ينصح بالتوجه إليها والإستمتاع بالنشاطات السياحية والترفيهية المميزة التي تقدمها.

3- تشكّل القرى التركية السياحية على غرار ماردين، بولنزكوي وتشيرالي وجهة ساحرة وآمنة للسياح، وتتيح لهم فرصة إكتشاف أروع المناظر الطبيعية والإستمتاع بعطلة هادئة بعيداً عن إكتظاظ المدن الكبيرة وضجيجها.