ألياف الرحم هل هي خطيرة – أنوثة
صحتك
ألياف الرحم... هل هي خطيرة؟
ألم الثدي المستمر
صحتك
ما هي اسباب الألم المزمن في الثدي؟

7 نصائح ذهبية للمحافظة على بشرة نضرة مثالية!

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
7 نصائح ذهبية للمحافظة على بشرة نضرة مثالية!

كيف أهتم ببشرتي؟ هذا السؤال شائع جداً وتشاركنا به العديد من متابعات موقع أنوثة. والجواب تجدينه في هذا الموضوع، مع الخطوات اللازمة لبشرة نضرة ومشرقة.

- لتتنفّس مسام الوجه عليك الحرص على تنظيف البشرة يومياً من خلال الماء الفاتر والمنظف الذي يناسبها، ويجب القيام بهذه الخطوة مرّة في الصباح قبل وضع المكياج ومرّة أخرى في المساء قبل الخلود الى النوم. وبذلك تبقى بشرتك نظيفة بعيدة عن تراكم الإفرازات الطبيعية عليها أو بقايا المكياج المزعجة.

لتقشير وجهك... إليك أفضل الخلطات التي يمكن أن تحضّريها منزلياً!

- تحتاج بشرة الوجه الى بعض المستحضرات التي تساعد بشكلٍ كبير في المحافظة على نضارة البشرة، وبالتالي تحميها كثيراً من مختلف العوامل. ولكن يبقى الأهم معرفة إختيار هذه المستحضرات وضمان جودتها لعدم تعرض البشرة لأي نوع من الحساسية، كما وعليك الحرص على جلب المستحضرات وفق نوع بشرتك وعمرك.

- الكريم المرطب من أهم المستحضرات لصحة البشرة، من هنا إحرصي على إستخدام الأنواع الغنية بالفيتامينات. وهناك بعض الأنواع تحتوي على مواد طبيعية مغذية لبشرة الوجه.

- عليك أيضاً إستعمال واقي الشمس عند الضرورة لحماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة، واعمدي على اختياره بدقة كي لا يؤثر سلباً على مكياجك خلال فترة النهار.

- إن المنطقة الموجودة حول العيون من أهم المساحات التي تحتاج لعناية دائمة في الوجه، لأنها معرضة اكثر من غيرها لبروز خطوط التجاعيد فيها. لذا اعمدي على إستعمال الكريم المخصص لها والذي يعمل على ترطيبها، الإعتناء بها والتقليل من بروز التجاعيد فيها.

- السيروم من أفضل المستحضرات للعناية بالبشرة، لأنّه ينفذ الى المسام بشكل أسرع من الكريمات ذات القوام الكثيف. وننصحكِ باختيار السيروم الملائم لحاجة بشرتكِ مثل الخيارات التي نقترحكِ عليها:

* سيروم لعلاج التجاعيد وعلامات الشيخوخة: MATRISKIN COLLAGEN M/P SERUM

* سيروم للترطيب العميق: LA ROCHE-POSAY HYALU B5 SERUM

*سيروم لتعزيز اشراقة الوجه: LILI MARGO SERUM SUBLIMINAL

- هناك الكثير من الماسكات لذا خصصي بعض الأيام كل شهر لتقومي بها، فهي على مختلف أنواعها تساهم في تحسين نعومة بشرة الوجه وتدعم نضارتها.