حيل لتنظيف أواني الطبخ
نصائح وحيل الطبخ
لن تصدّقي فعالية هذه الحيل في تنظيف أواني الطبخ!
نصائح لنجاح الكبسة
نصائح وحيل الطبخ
لضمان نجاح الكبسة... لا تهملي هذه النصائح!

حيل بسيطة تمنع التصاق الكيك... اعتمدي عليها!

الخميس، 31 أكتوبر 2019
حيل لمنع الكيك من الالتصاق
يعتبر الكيك من الحلويات الأكثر شعبية والتي يمكن تحضيرها بنكهات واشكال مختلفة، ولكن مشكلة واحدة يمكن أن تواجه ربة المنزل عند تحضير الكيك في البيت، وهو التصاقه في القالب. لذا مطبخ أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع أن يلقي الضوء على أبرز حيل لمنع الكيك من الالتصاق، فما رأيك بتجربتها؟  
 
ما هي أبرز الطرق لمنع الكيك من الالتصاق في القالب؟ 
 
- الحيلة الأولى التي يمكنك اتباعها لمنع التصاق الكيك في القالب هو اللجوء الى أوراق الزبدة او دهن القالب مباشرة بالزبدة السائلة. تضعين في قعره مقدار ملعقة كبيرة من الزبدة وتعمدين الى تذويبها على النار مباشرة مع الحرص على تحريك القالب باستمرار لتسيل الزبدة على القعر بالكامل. 
 
 
- كما ان طريقة اخرى يمكن ان تكون فعالة في منع الكيك من الالتصاق، وهي تقوم على تذويب الزبدة ونثر الطحين في قعر القالب ليغطيه بالكامل، قبل صب المزيج فيه وادخاله الى الفرن. 
 
- ايضاً من بين الحيل المتبعة لمنع التصاق الكيك في القالب هي تلك التي تقوم على لف القالب عند الجوانب، بعد نضوج الكيك واخراجه من الفرن، بقطعة قماش مبللة بالماء الفاتر وتركها لبضع دقائق، قبل ازالتها والعمل على رفع الكيك من القالب. 
 
- تنبّهي ايضاً في هذا الاطار على القالب المستعمل في خبز الكيك، حيث يفضل اختيار القالب الخالي من اي شقوق أو خدوش يمكن ان تؤثر على نضوج الكيك، بل اختاري القالب غير القابل للالتصاق. وبعد نضوج الكيك واخراجه من الفرن، استعملي السكينة لفصل الكيك عن الجوانب ومن ثم ارفعيه وقدميه.