ميني بان كيك
مطبخ
ميني بان كيك
تفسير اسم زكريا – أنوثة
تفسير الأسماء
أي دلالات يحمل اسم زكريا؟
0 LIKES

لضمان نجاح الكبسة... لا تهملي هذه النصائح!

الإثنين, 04 نوفمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
نصائح لنجاح الكبسة
من بين الاطباق الشهية التي تحضر في المطبخ العربي هي الكبسة، التي غالباً ما يتم تحضيرها سواء بالدجاج أو اللحم، ولكن في بعض الاحيان تقلق ربات المنازل من عدم قدرتهن على ضمان نجاح اعدادها، لذا مطبخ أنوثة يعرض لك اليوم أبرز نصائح لنجاح الكبسة، وكل ما عليك فعله هو اتباعها والالتزام بها. 
 
 
ما هي أهم النصائح لتحضير الكبسة؟ 
 
- النصيحة الأولى ترتكز على تحضير الارز، فهو العنصر الأساسي في الكبسة، حيث يجب أن يكون ناضجاً جداً، من هنا أهمية اتباع هذه الحيل البسيطة. قبل أن ينضج الأرز ويجف ماؤه، احرصي على وضع القليل من زيت الزيتون، فهذا يحميه من الالتصاق والاحتراق. وكي تضمني نضجه بالكامل، تجنبي رفع غطاء القدر قبل أن يمر الوقت الكافي للطهو. 
 
 
- النصيحة الثانية تركز على توفير نكهة مميزة للطبق تماماً كتلك التي تستمتعين بتناولها في المطاعم، لذا عليك تحضير القليل من برش البرتقال، واضافتها الى البصل عند قليه مع الزيت، فبهذه الطريقة تضمنين امتصاص البصل لنكهة البرتقال، والتالي ضمان نكهة شهية للكبسة. كما يمكنك اضافة القليل من ماء الورد الى الدجاج عند طهوه، فهي طريقة أخرى للحصول على نكهة مميزة. 
 
- في ما يخص اللحم والدجاج، فإن كنت ترغبين بضمان نجاح تحضير الكبسة، ما عليك سوى اللجوء الى قدر الضغط لسلق الدجاج او اللحم، واحرصي على أن يكون مغلقاً باحكام كي تتمكني من ضمان نضوج الدجاج بالطريقة المناسبة. ولا تنسي أن تضيفي الى الدجاج أو اللحم بعض البهارات وفي بعض الاحيان عودين من القرفة او ورقتين من اوراق الغار، لاضفاء بعض النكهة الشهية. 
 
 
- وعند التقديم، يجب التنبه الى طريقة التقديم، اذ يفضل أن تكون شهية ومتقنة، لذا الجئي الى المكسرات النيئة التي تساعد على اضفاء بعض الزينة الشهية والملفتة الى الطبق، كما أنها تمنحها نكهة شهية اضافية. اختاري اللوز والجوز وبعض الزبيب لتقديمها مع الكبسة.