هل تحذير الطفل من الأخطار كاف – أنوثة
امومة
هل تحذير الطفل من الأخطار كافٍ؟
ابني عمره سنتين يتكلم كلام غير مفهوم - أنوثة
امومة
في عمر السنتين... ما الذي يمنع طفلك من التكلّم بوضوح؟
0 LIKES

طفلك غير إجتماعي أبداً؟ ركّزي على هذه النصائح!

الجمعة، 08 نوفمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل لاحظت مؤخراً أنّ طفلك غير إجتماعي ويبدو خجولاً ومنطوياً في أغلب الأحيان، وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تشجعه على تخطّي هذه الحالة والإختلاط أكثر مع المحيطين به؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستفيد طفلك في هذا السياق.

أولاً، إسألي طفلك بطريقة سلسة ولطيفة عن الأسباب أو المخاوف التي تدفعه إلى الإنزواء والإبتعاد عن المحيطين به من أهل وأصدقاء، واعرضي عليه المساعدة بغية التخلّص منها نهائياً. وغالباً ما تدفع هذه الخطوة الطفل إلى الإعتراف بهذه الأسباب في حال وجدت، ما يشجعه بشكل تدريجي وبمساعدة أمّه على تخطي هذه الحالة.


ثانياً، شجّعي طفلك قدر الإمكان على الإندماج مع الأطفال المحيطين به وزملائه في المدرسة من خلال دعوة بعضهم إلى اللعب معه في المنزل أو تناول الغداء معه. ولهذه الخطوة تأثير إيجابي جداً على نفسية الطفل، وغالباً ما تعزز ثقته بنفسه وتحثّه على التقرّب بسهولة أكبر من الآخرين وخصوصاً الأطفال.

ثالثاً، علّمي طفلك كيفية التعامل مع المواقف الصعبة التي قد يواجهها مع أصدقائه أو غيرهم من المحيطين به وزوّديه بالنصائح المفيدة له في هذا السياق، وسيتحول بعدها وبشكل تدريجي إلى طفل إجتماعي وقادر على التخلّص بسهولة تامة من خجله.

رابعاً، حاولي إكتشاف الهواية المفضلة عند طفلك وساعديه قدر الإمكان على صقلها وتنميتها، ما سيعزز ثقته بنفسه وقدراته بشكل ملحوظ ويشجعه على الإختلاط بأطفال آخرين يشاركونه الهوايات عينها.