مكياج معدني للعيون - أنوثة
جمال و صحة
مكياج العيون المعدني... لإطلالة مبهرة في مناسباتك!
إشراقة البشرة دون مكياج - أنوثة
جمال و صحة
خطوات سهلة... لبشرة مشرقة دون مكياج!
0 LIKES

للمكياج المنتهي الصلاحية أضرار كثيرة على بشرتك... إحذريها!

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
للمكياج المنتهي الصلاحية تأثير سلبي جداً على البشرة وقد يعرضها لمشاكل جلدية مختلفة، إلّا أنّ بعض النساء يجهلن أضراره ولا يولين أهمية ملحوظة لتاريخ صلاحيته. وفي موضوعنا اليوم سنشرح لك أبرز أضرار هذه المستحضرات، وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها.

1- غالباً ما يؤدي إستخدام كريم الأساس والبودرة المنتهية الصلاحية إلى تهيّج البشرة وإحمرارها مع إحتمال تعرضها للحساسية، خصوصاً أنّها تلامس الجلدة لمدة طويلة. ويستحسن تغيير كريم الأساس كلّ 6 أشهر، أمّا بالنسبة إلى البودرة فيمكن إستعمالها لمدة سنة.

2- تؤثّر ظلال العيون وأقلام الكحل المنتهية الصلاحية بشكل سلبي على منطقة الجفون الحساسة وقد تعرضها في بعض الحالات للحساسية والإحمرار. ومن الضروري هنا الإنتباه لتاريخ صلاحية هذا النوع من المستحضرات، والحرص على تنظيف الفراشي المخصصة لتطبيقها منعاً لإنتقال البكتيريا والمكدسة عليها إلى البشرة.

3- يسهل تراكم البكتيريا على أحمر الشفاه المنتهي الصلاحية وإنتقالها بسرعة ملحوظة إلى البشرة، ما يحفّز إصابتها بالطفح الجلدي أو الإلتهاب. ويفضّل إجمالاً إستخدام أحمر الشفاه لمدة محدودة لا تتجاوز الأربعة أشهر.

4- للماسكارا المنتهية الصلاحية ضرر ملحوظ وتأثير سلبي على الرموش إذ قد تعرّضها للإلتهاب، لذلك يستحسن إستبدالها بعبوة جديدة بعد 4 أشهر تقريباً من إستخدامها.