إشراقة البشرة دون مكياج - أنوثة
العناية بالبشرة
خطوات سهلة... لبشرة مشرقة دون مكياج!
حمية الحبوب - أنوثة
انقاص الوزن
هل جرّبتِ حمية الحبوب للتخلّص من الوزن الزائد؟

أسباب مختلفة لظهور البقع البيضاء على بشرتك... هل تعرفينها؟

الأحد، 10 نوفمبر 2019
أسباب ظهور البقع البيضاء على البشرة - أنوثة

يشكّل ظهور البقع البيضاء على البشرة أحد المشاكل الجلدية الشائعة والمزعجة، والمرتبطة في الوقت عينه بأسبابوعوامل مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنكشف لك أبرز أسباب هذه الحالة وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها.

لتبييض جسمك... إليك أسهل الخلطات المنزلية!

1- تعتبر الإصابة بمرض البهاق من أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور البقع البيضاء على البشرة، إذ يطال الخلايا الصبغية المسؤولة عن إفراز مادة الميلانين. ويحفّز البهاق ظهور بقع بيضاء ذات أشكال غير منتظمة على مستوى البشرة.

2- غالباً ما يؤدي تلف الجلد الناتج عن الحروق أو الإلتهابات إلى ظهور بقع بيضاء مكان الإصابة، إلّا أنّه يمكن الحدّ أو التخلّص منها بعد إستشارة طبيب الجلد الذي سيطبّق الخطوات الطبية اللازمة.

3- يمكن أن تترافق الاكزيما وهي عبارة عن طفح جلدي يسبب الإحمرار والحكة، مع ظهور بقع بيضاء على البشرة. ويسهل معالجة هذه الحالة عبر إستشارة طبيب الجلد وإتباع العلاج المناسب للتخلّص من الاكزيما والحدّ من آثارها السبية على الجلد.

4- يعدّ سوء التغذية من الأسباب التي قد تحفّز ظهور البقع البيضاء على البشرة، إذ يؤدي نقص بعض المعادن في الجسم على غرار الزنك والفيتامينين أ وسي إلى جفاف البشرة ومن ثمّ تشكّل هذه البقع. ومن الضروري هنا التركيز على الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات.

7 نصائح ذهبية للمحافظة على بشرة نضرة مثالية!

5- يؤدي التعرض الكثيف لأشعة الشمس الحادة إلى جفاف البشرة وتقشّرها بشكل ملحوظ ما يعزز ظهور هذا النوع من البقع عليها، خصوصاً عند أصحاب البشرة السمراء. ونشير هنا إلى ضرورة تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل وإستخدام الكريم المرطب يومياً بغية الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من آثار الجفاف السلبية.