حلى فرينش توست
مطبخ
حلى فرينش توست
فاصوليا بيضاء باللحم
مطبخ
فاصوليا بيضاء باللحم
0 LIKES

لطبخ ورق العنب بالطريقة الصحيحة... لا تهملي هذه النصائح!

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تحضير ورق العنب قد يتطلب الكثير من الوقت كونه يحتاج الى اتباع الارشادات الواضحة والضرورية لاتمام عملية طبخه بالطريقة الصحيحة وتفادي انفلاشه أو تمزّقه. وفي هذا الموضوع اليوم من مطبخ أنوثة اخترنا ان نعرض لك ابرز نصائح لطبخ ورق العنب، كي تتمكني من اتباعها والحصول على طبق جاهز. 
 
ما هي أفضل نصائح طبخ ورق العنب؟ 
 
- في البداية، ان كنت ترغبين في الحصول على ورق عنب جاهزة بالطريقة الصحيحة، احرصي قبل كل شيء أن تسلقي الاوراق على نار خفيفة لتصبح طرية ولينة ما يساعد في لفها بسهولة أكبر، فتحصلين على الشكل المناسب والمرتب عند لفها. هذا على صعيد تحضير اوراق العنب الطازجة، أما في حال كانت الاوراق مخللة فالامر سعل جداً، يكفي اخراجها من المرطبان واستخدامها فوراً. 
 
 
- ايضاً من بين النصائح التي تساعدك في الحصول على ورق عنب مطهو بشكل جيد، عليك الانتباه الى جانبيّ ورق العنب، حيث ان احدهما يكون أكثر خشونة من الآخر، لذا من المهم ان تستعيني بالجانب الخشن لوضع الحشوة عليه فهذا يساعده على التماسك ويمنع تسرّبه الى خارج ورق العنب عند طهوه. 
 
- بالاضافة الى ان بعض الحيل البسيطة تساعدك على ضمان تجنب تمزق اوراق العنب، حيث تحرصين على جمعها سوياً بمعدل 10 حبات كحد أقصى، ولفها بخيطان رقيقة من دون الضغط الشديد عليها، ما يضمن تماسكها حتى نهاية الطهو. وطريقة اللف لا يجب أن تكون عند الوسط فقط، إنما من المفضل ان تكون موزعة على مختلف الاتجاهات لنتيجة مضمونة. 
 
 
- كما ان التصاق اوراق العنب في قعر القدر من الامور الممكنة جداً، لذا لا بد من تجنب التصاقه، ولتحقيق هذا الامر، احرصي على وضع بعض شرائح البطاطا في قعر القدر لتغطيه بالكامل، قبل وضع اوراق العنب، او يمكنك الاستعانة بشرائح الطماطم والبصل ايضاً.