إحراج الرجل لزوجته أمام الآخرين - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك عندما يحرجك أمام الآخرين؟
زوجتي عنيدة وأنا عصبي – أنوثة
حياة زوجية
زوجتك عنيدة وأنت عصبي؟ هذه النصائح لك إذاً

هكذا تتعاملين مع زوجك عندما يتواجد بإستمرار في المنزل!

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
تواجد الزوج في المنزل لفترة طويلة - أنوثة

غالباً ما يشكّل تواجد الزوج المستمرّ في المنزل إزعاجاً ملحوظاً للزوجة، التي تبحث بدورها عن بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليها التعامل معه في هذا السياق. فإذا كنت تواجهين هذه الحالة مع زوجك، ركّزي على هذا الموضوع وإستفيدي من الخطوات والنصائح التي سنقدمها لك.

كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان عديم المسؤولية؟

أولاً، تفادي قدر الإمكان رفض زوجك والنفور منه جراء تواجده الدائم في المنزل خصوصاً إذا أجبر على ذلك جراء تركه لعمله وعدم قدرته على إيجاد وظيفة أخرى، إذ ستحفّز هذه الخطوة يأسه وإنزعاجه من حالته ويؤثّر عليه بشكل سلبي جداً. واحرصي هنا على التعامل معه بلطف وتفهّم وحاولي قدر الإمكان رفع معنوياته وإخفاء إنزعاجك من هذا الوضع.

ثانياً، ادع زوجك لمشاركتك ببعض المهام المنزلية أو الإعتناء بالأطفال أثناء إنشغالك وغيابك عن المنزل، ما سيساعده على الإستفادة من الوقت الطويل الذي يقضيه يومياً من المنزل والتقرّب أكثر وبطريقة سلسة من الأولاد.

ثالثاً، حاولي الإستفادة من الوقت الذي يقضية زوجك في المنزل بغية التقرب منه، فلا تترددي بمشاركته الأمور التي يحبها على غرار مشاهده أفلام معينة أو التعاون معه لتحضير عشاء مميز. كما يمكنك دعوته لمناقشة بعض الأمور الخاصة بعائلتكما وحياتكما الزوجية.

 

رابعاً، لا تترددي في الحديث بصراحة مع زوجك في حال بدأ تواجده المستمر في المنزل يزعجك، جراء طلباته الزائدة وإمتناعه عن مساعدتك بالإهتمام بالأطفال وأمور المنزل الأساسية. ومن المتوقع عندها أن تصلا إلى حلّ مناسب ومرضٍ للطرفين بعيداً عن المشاكل وتأثيراتها السلبية على حياتكما الزوجية.