فوائد الماء للرجيم - أنوثة
جمال و صحة
هل تعرفين ما هي فوائد الماء للرجيم؟
أجدد صيحات موضة المكياج - أنوثة
جمال و صحة
ما هي أجدد صيحات موضة المكياج لشتاء 2020؟
0 LIKES

منافع عديدة لحبّ الرشاد... لم تتوقعيها أبداً!

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يشتهر حبّ الرشاد بمنافعه وخصائصه العلاجية المتنوعة، ويمكن إستخدامه في الطبخ بعد طحنه أو تحميصه وإضافته نيئاً إلى أطباق معينة على غرار السلطات والسندويشات. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عبد أبرز منافع حبّ الرشاد وفوائده للجسم والصحة، وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها عن كثب.

منافع صحيّة وجمالية مذهلة لماء البحر!

1- يلعب تناول حبّ الرشاد بإنتظام دوراً فعالاً في تنظيم عملية الهضم والحدّ من الإمساك وآثاره المزعجة والسلبية.

2- تساعد هذه الحبوب على علاج نزلات البرد، الصداع، الربو، إلتهابات الحلق والسعال، وينصح هنا بمضغها جيداً أو خلطها مع العسل قبل تناولها.

3- تستخدم حبوب الرشاد التي تحتوى على نسبة عالية من الحديد في علاج فقر الدم، إذ يساهم تناولها في زيادة مستوى الهيموجلوبين مع الوقت.

4- يساهم تناول هذا الحبّ في تعزيز مناعة الجسم بشكل ملحوظ، عبر الحدّ من مستوى الإجهاد الذي يمكن أن يؤثّر بشكل سلبي على جهاز المناعة وعمله.

5- يحتوي حبّ الرشاد على الفيتامينين أ وه المضادين للأكسدة، واللذين يحدّان بشكل ملحوظ من نموّ الخلايا السرطانية وآثار العلاج الكيميائي الجانبية.

6- لحبّ الرشاد دور فعّال في القضاء على الوزن الزائد بشكل تدريجي، من خلال إضافته إلى الماء وشربه يومياً على معدة فارغة.

7- يعدّ هذا الحبّ من المصادر الممتازة للفيتامين أو والبيتا كاروتين اللذين يساهمان في تحسين الرؤية.

منافع ماء الزهر... أكثر ممّا تتصوّرين!

8- لحبوب الرشاد خصائص مضادة للإلتهابات، ما يجعلها من المواد الفعالة في تخفيف الإلتهابات في الجسم والحدّ من آلام الروماتيزم.

9- يمكن إستخدام حبوب الرشاد في علاج حروق الشمس، جفاف البشرة وتهيجها من خلال خلطه مع الماء والعسل وتحويله إلى عجينة تطبّق في الأماكن المصابة.