استخدامات دبس التمر
نصائح وحيل الطبخ
هل تعلمين ما هي أبرز استخدامات دبس التمر؟
اخطاء شائعة عند طهي الدجاج
نصائح وحيل الطبخ
عند طهي الدجاج... تجنّبي ارتكاب هذه الاخطاء الشائعة!

هل تريدين تحضير ستيك شهي وطريّ؟ اليك هذه الحيل البسيطة!

الأحد، 24 نوفمبر 2019
حيل لتحضير ستيك مشوي طري
طرق كثيرة يمكنك اتباعها للحصول على الاطباق الشهية والمعدة بالطريقة الصحيحة الاقرب الى المطاعم، ولكن قد تواجهين صعوبة في تحضير الستيك باسلوب احترافيّ. لذا مطبخ أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع أن يطلعك على أبرز حيل لتحضير ستيك مشوي طري، كي تتمكني من تقديمه بطريقة صحية لاسرتك. 
 
ما هي الحيل التي تساعدك على تحضير ستيك مشوي طري وشهي؟
 
- اولى الخطوات التي يجب التنبه اليها قبل تحضير الستيك هي طريقة اختيار قطعة اللحم، حيث تعتبر القطعة المختارة من الضلع هي الخيار الامثل للشوي وتكتون طريّة ولينة، إذ إنها غنية بالدهون البيضاء عند الاطراف. ولضمان بقائها طرية بعد شويها اختاريها ذات سماكة لا تتعدى 5 سنتمترات. 
 
- من بين الحيل التي يمكنك اتباعها للحصول على ستيك مشوي وشهي بالطريقة الاحترافية، ما عليك سوى تسخين المقلاة قبل وقت من شوي اللحم، فبهذه الطريقة تضمنين توزيع الحرارة بالتساوي على المقلاة وفي وقت واحد، وبالتالي يسهل انتقال الحرارة بالتساوي الى قطعة اللحم، فتضمنين نضوجها بالكامل وبطريقة صحيحة. 
 
- كما أن احدى الحيل المساعدة على الحفاظ على اللحم طرياً وليناً هو تغطيته ببعض اوراق القصدير بعد شويه بالفرن، حيث تعمدين الى اخراجه من الفرن ووضعه على قطعة خشبية وتغليفه بالقصدير، فتحافظين على حرارته لينضج اللحم من الداخل جيداً، ومن ثم عند نزع التغليف، يكون اللحم ليناً جيداً، ما يسهّل عملية تقطيعه. 
 
- بالاضافة الى انك في غالب الاحيان، تقومين بتخزين اللحم في الثلاجة، وهذا الامر يمكن أن يؤدي الى جعلها قاسية جداً ما يحول دون نضوجها بسهولة، لذا من المفضل ان تخرجي اللحم من الثلاجة قبل موعد الشوي بقرابة 30 دقيقة، وبالتالي تضمنين ذوبان الجليد عنها وجعلها طرية بما يكفي لشويها.