عبارات تجعل الرجل يضعف أمام المرأة – أنوثة
حياة زوجية
عبارات تجعل الرجل يضعف أمام المرأة... ردّديها دائماً!
زوجي يجرحني بكلامه - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يجرحك بكلامه؟ هكذا تتعاملين معه!
0 LIKES

كيف تتعاملين مع زوجك اذا سافر دون علمك؟

الإثنين، 02 ديسمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل سافر زوجك مؤخراً دون علمك ولا زلت منزعجة من هذا الموقف الغريب، وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تتبعيها بغية التعامل معه بسهولة أكبر؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من الخطوات التي ستفيدك في هذا السياق وتساعدك على تخطّي سوء تفاهمك مع زوجك.

زوجك يقضي 24 ساعة على الجوال؟ هكذا تتعاملين معه!

أولاً، حاولي في المرحلة الأولى الإستفسار منه عن الأسباب التي دفعته إلى السفر دون إعلامك حتّى بذلك، واحرصي هنا على الإلتزام بالهدوء قدر الإمكان واتركي له المجال كي يشرح لك وجهة نظره ودوافعه. فمن الممكن أن تتفهمي أسبابه بعد عرضها عليك وتفسيرها، ما يساهم في الحدّ من وطأة الخلاف بينكما بشكل تدريجي.

ثانياً، تفادي تماماً إتهامه وإنتقاده أو التعامل معه بغضب وعصبية ملحوظة إذ غالباً ما تؤدي هذه الخطوة إلى تدهور العلاقة بين الشريكين وزيادة المشاكل بينهما، كما يمكن أن تدفع زوجك إلى التمسك بموقفه السلبي منك وتكرار عادة السفر على غفلة ودون إعلامك.

ثالثاً، أظهري لزوجك مشاعر القلق والخوف التي شعرت بها جراء سفره دون علمك، وفسّري له تأثير هذه الخطوة السلبي عليك وعلى الأطفال. وغالباً ما تدفع هذه النقطة الزوج إلى إعادة التفكير بمواقفه وتصرفاته، وتحثّه على التعامل بمسؤولية أكبر مع زوجته وأسرته.

كيف تتعاملين مع زوجك عندما يحرجك أمام الآخرين؟

رابعاً، في حال لم يظهر زوجك أيّ تجاوب معك أو يشرح لك موقفه بكل موضوعية وصدق بعد حوارك معه، لا تترددي أبداً بإظهار لامبالاتك تجاهه ولو لفترة محدودة، ما سيدفعه إلى الإقلاع عن هذه التصرف ولو بشكل تدريجي كما سيدرك تأثيره السلبي على حياتكما الزوجية.