كيف ارتب غرفتي - أنوثة
ديكور
كيف ترتّبين غرفتك بسرعة وسهولة؟
كيف أحافظ على نظافة المطبخ
ديكور
خطوات أساسية للحفاظ على نظافة المطبخ... اتّبعيها!

كيف ترتّبين حمامك؟ هذه الخطوات ستساعدك

الأحد، 08 ديسمبر 2019
كيف أرتب الحمام

ترتيب الحمام من الواجبات المنزلية التي توليها ربة المنزل اهمية كبرى، الى جانب الحفاظ على نظافته ورائحته العطرة، وفي هذا الاطار، قد تتساءل عن الافكار البسيطة التي تساعد في الحصول على حمام مرتب ومنظم، يشبه الى حد كبير الحمامات في الفنادق والمطاعم الفاخرة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، نعرض لك أبزر أفكار لتساؤلك حول "كيف أرتب الحمام"؟ 
كيف يمكنك ترتيب الحمام بطرق بسيطة؟

 
 
- لتسهيل مهمة ترتيب الحمام من المفضل البدء بوضع خزائن ملائمة للديكور فيه، فهي تساعد على توضيب الاغراض في داخلها ما يحافظ على ديكور الحمام منظماً بعيداً عن فوضى الادوات والاكسسوارات والمواد المستعملة. ومن المفضل تنظيم هذه الخزائن في احدى الزوايا لتفادي خسارة مساحة كبيرة. 
 
 
- لكي تحظي بحمام مرتّب عليك ان تولي أهمية للتفاصيل الصغيرة على غرار ادوات الاستحمام والشامبو وسائل الاستحمام وغيرها، لذا احرصي على ترتيبها في مكان مخصص لها، وتفادي وضعها على المنضدة او نثرها في اماكن متفرقة في الحمام. ومن المفضل وضع عبوة واحدة من كل مستحضر لتجنّب الفوضى. 
 
- بالاضافة الى ان من بين الطرق المتبعة في ترتيب الحمام هو تنظيم المناشف وتوزيعها بطريقة صحيحة، حيث تضعينه منشفة كبيرة الى جانب المغسلة مع الحرص على تعليقها بترتيب، أو ثنيها عند الضرورة. كما يمكنك وضع سلة صغيرة لتوضيب المناشف الصغيرة فيها مع لفها بشكل مرتب وتنظيمها تبعاً للونها ما يسهّل على الضيوف استخدامها. واحرصي على ترك سلة أخرى فارغة لوضع المناشف المستعملة في حمام الضيوف. 
 
 
- في حال كان الحمام يحتوي على المغطس، من المفضل وضع منشفة بالقرب منه، ووضع سجادة ملائمة امامه ما يساعد على منع انزلاق الاشخاص عند الانتهاء من الاستحمام. كما يمكنك وضع ستار أو زجاج عازل لمنع تسرّب الماء الى الخارج والحفاظ على نظافة سائر اقسام الحمام.