ديكورات عيد الزواج
ديكور
لديكور عيد زواج رومنسي... إليك هذه الأفكار المميزة!
كيف أرتب الحمام
ديكور
كيف ترتّبين حمامك؟ هذه الخطوات ستساعدك
0 LIKES

خطوات أساسية للحفاظ على نظافة المطبخ... اتّبعيها!

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يعتبر المطبخ من اقسام المنزل الاكثر عرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا، خصوصاً في حال تراكم الاوساخ وعدم الحفاظ على النظافة. لذا تركّز ربات المنازل على ترتيب المطبخ باستمرار والتنظيف بصورة مستمرة، ما يساعد على تجنّب العديد من المشاكل. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على أبرز الطرق للحفاظ على نظافة المطبخ. 
 
 
ما هي النصائح للحفاظ على نظافة المطبخ؟ 
 
- احرصي باستمرار على تنظيف المنضدة في المطبخ بعد تحضير الطعام بصورة سريعة، فحين تقطعين الخضار أو اللحوم، نظفي المكان بسرعة لتفادي تراكم الاوساخ وبالتالي الجراثيم. ومن المفضل استعمال اللوح الخشبي للتقطيع، عوض قطع الأطعمة على المنضدة مباشرة، فبذلك تسهّلين عملية التنظيف. 
 
 
- أيضاً من الطرق المساعدة في الحفاظ على نظافة المطبخ، هو استعمال القفازات عند تحضير الطعام، فبهذه الطريقة تتفادين انتقال بعض الاوساخ الى اليدين أو من اليدين الى الأطعمة، واحرصي دائماً على غسل يديك قبل تحضير الطعام وبعده. واستعملي المعقّمات بصورة مستمرة ما يضمن نظافة أكبر. 
 
- كما أن الحفاظ على نظافة المطبخ يتطلّب التركيز على استعمال المستحضرات التنظيفية المناسبة، حيث تختارينها ذات فعالية عالية للقضاء على الدهون التي يمكن أن تتراكم على الادوات والاواني، وركّزي على تنظيف الاواني والادوات بسرعة منعاً لالتصاق بقايا الطعام لفترة طويلة. 
 
 
- كما يمكنك الحفاظ على نظافة المطبخ من خلال تنظيف الارضية يومياً، ففي بعض الاحيان يمكن لفتات الطعام أن يتساقط على الارض، ما يؤدي الى تراكم الجراثيم والبكتيريا. ولتفادي انتشارها على الارض كاملة، يمكنك وضع سجّادة صغيرة في وسط المطبخ، فتتجمّع الاوساخ فوقها، فيسهل تنظيفها. واحرصي على استعمال المكنسة الكهربائية.