لمكياج عيون ساحر... تجنّبي هذه الأخطاء!
جمال و صحة
لمكياج عيون ساحر... تجنّبي هذه الأخطاء!
مكياج مايا دياب - أنوثة
جمال و صحة
طبّقي أروع المكياجات على طريقة مايا دياب!
0 LIKES

بشرتكِ جافة؟ هذه الخطوات مخصّصة لكِ

الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
بشرتكِ جافة؟ هذه الخطوات مخصّصة لكِ

معرفة أي نوع من البشرة تتمتّعين به من الخطوات الأولى والأساسية لتتمكني من الإهتمام بها بشكلٍ صحيح، وهناك الكثير من المؤشرات التي تساعدك على إكتشاف ذلك. فبالنسبة للبشرة الجافة ستلاحظين غالباً وجود قشرة بيضاء على سطحها، نتيجة الجفاف الذي يسيطر عليها وإذا ما تمّ العناية بها يومياً، من هنا لنكتشف معاً ما هي المشاكل الأخرى التي قد تواجهها هذه البشرة بالإضافة لبعض النصائح المهمة للعناية بها.

- كما ذكرنا أن البشرة الجافة تعاني من التقشّرات الخفيفة وذلك يسبّب ملمسها الخشن، ولتتمكني من حمايتها لا تتخلي أبداً عن الكريم المرطب واحرصي على أن يكون مخصّصاً لنوع بشرتك، ليتكفّل بترطيبها وتغذيتها بفضل العناصر الموجودة به. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على أنواع الكريمات التالية الفعالة وذات التركيبة الطبية:

* DERMAdoctor Kakadu C Face Crème 

* THE ORGANIC PHARMACY Double Rose Ultra Face Cream

* GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream

- البقع الحمراء من المشاكل التي تعاني منها البشرة الجافة أيضاً مما يُسبّب الحكة، وهي تظهر خصوصاً مع تبدل المواسم ونتيجة العوامل الطبيعية التي تؤثر عليها بشكلٍ مباشر.

- راقبي نفسك فهناك بعض أنواع الملابس قد تعرض البشرة الجافة للمزيد من المشاكل، والحل الإبتعاد عنها وإختيار الأنسب لك. واحرصي خلال فصل الشتاء على حماية بشرة الوجه واليدين من برودة الهواء، لأنها تؤثر سلباً عليها.

- الماء من الموارد الطبيعية المهمة جداً لكل أنواع البشرة وخاصةً الجافة، فالماء يقلّل من نسبة الجفاف التي قد تتعرض لها، لذا أكثري من شرب الماء يومياً. بالإضافة لذلك زيدي على نظامك الغذائي ومع كل وجبة كمية كبيرة من الخضار الطازجة، وتناولي الفواكه خلال النهار، فالفيتامينات والعناصر الموجودة فيها أساسية ومهمة لصحة البشرة والمحافظة على نضارتها وإشراقها.

لبشرة أكثر نقاوة... إتّبعي هذه الخطوات! 

- لا تنسي اهمية تنظيف بشرة وجهك بشكلٍ يومي للتخلص من كل الجراثيم وبقايا المكياج والإفرازات الطبيعية الموجودة عليها، وهذه الخطوة مهمة لحمايتها من الجفاف والمشاكل الأخرى.

- في حال كانت بشرة جسمك تعاني أيضاً من الجفاف، اعمدي إذاً بعد الإستحمام على وضع كريم مرطب أو لوشن للجسم.