حيل بسيطة تساعدك على التخلّص من الملح الزائد في الطعام!
مطبخ
حيل بسيطة تساعدك على التخلّص من الملح الزائد في الطعام!
باذنجان محشي بالجبن
مطبخ
باذنجان محشي بالجبن
0 LIKES

كيف تحضّرين الرز العادي باحتراف؟

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
هناك العديد من الاطباق التي يتم تحضيرها بالرز، حيث يعتبر هذا الاخير من العناصر الاساسية في العديد من الوصفات الشهية في المطابخ العالمية، وخصوصاً الصينيّ والعربي. ولكن في بعض الاحيان قد لا تنجحين في تحضيره بالطريقة الصحيحة، لذا مطبخ انوثة يعرض لك مجموعة نصائح لاتقان طريقة طبخ الرز العادي. 
 
 
ما هي النصائح الأساسية لطبخ الرز العادي؟ 
 
- النصيحة الأولى التي يجب التنبه اليها عند الرغبة بتحضير الرز العادي، هو نقعه قبل الطبخ ليصبح جاهزاً للطهو. وتعتمد طريقة نقع الرز على اضافة كوبين من الماء لكل كوب من الرز. ويترك منقوعاً لمدة ساعة على الأكثر، ما يساعد على التخلص من النشاء المتوفر فيه. وبالتالي لا يحتاج الرز بهذه الحالة الى الكثير من الوقت لينضج على النار.
 
 
- وفي ما خص نقع الرز أيضاً، غالباً ما لا تتنبه ربة المنزل الى حرارة الماء لنقع الرز، إذ من الشائع استعمال الماء المغلي، ولكن هذا الأمر خاطئ، فمن المحتمل ان يؤدي الى تعجّن الرز والتصاقه ببعضه البعض عند الطهو. لذا من المفضل اختيار الماء الفاتر.
 
- ايضاً يجب التنبه الى ان تكون كمية الماء المضافة الى الرز عند وضعه في القدر لطهوه كافية لتغطيته بالكامل، لذا احرصي على وضع الرز اولاً في القدر بعد تصفيته جيداً، ومن ثم اضافة الماء فوقه حتى تغمره بالكامل. واتركيه بعدها على نار خفيفة الى أن تبدأ الماء بالنقصان والرز بالارتفاخ. 
 
 
- بالاضافة الى ان بعض ربات المنازل يرتكبن خطأ شائعاً عند طبخ الرز وهو الكشف عن القدر بين الحين والآخر خلال طهو الرز على النار، وهذا الامر يمكن أن يؤدي الى عدم نضوج صحيح للرز أو الى التصاقه ببعضه البعض. لذا تجنّبي كشف الغطاء عن الرز بصورة مستمرة، بل امهليه بعض الوقت، اي قرابة النصف ساعة، قبل الكشف عنه.