زوجي جرحني ولا يعتذر – أنوثة
حياة زوجية
زوجك جرحك ولم يعتذر؟ اعتمدي هذه الخطوات!
زوجي قلبه قاسي - أنوثة
حياة زوجية
زوجك قلبه قاسٍ؟ هكذا تتعاملين معه!

هل قالت زوجتك أنها لا تحبك؟ هكذا تتعامل معها!

الأحد، 15 ديسمبر 2019
زوجتي قالت لي لا أحبك - أنوثة

هل قالت لك زوجتك مؤخراً أنّها لا تحبّك، وتحتاج بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع هذا الموقف الحساس وتأثيراته السلبية على علاقتك الزوجية وإستقرارها؟ ركّز إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والخطوات الضرورية للتعاطي مع زوجتك عندما تعبّر لك عن إنتهاء حبّها لك.

زوجتك تختلق المشاكل؟ هكذا تتعامل مع الموضوع

أولاً، ادع زوجتك في المرحلة الأولى إلى حوار صريح وموضوعي تسألها خلاله عن الأسباب التي دفعتها إلى إعتماد هذا الموقف السلبي منك والتعبير عن إنتهاء حبها لك، وأعرض عليها التعاون معها بغية تخطي المشاكل والأساب التي أدّت إلى هذه الحالة وغيّرت مشاعرها تجاهك.

ثانياً، تفادى تماماً التعامل معها بقوة وغضب أو إتهامها بإفشال علاقتكما الزوجية، إذ سيقضي هذا الموقف على إحتمال المصالحة بينكما وإعادة الأمور إلى مجاريها وسابق عهدها. وننصحك هنا بالتعاطي مع هذه الحالة الحساسة والمزعجة في الوقت عينه بكلّ هدوء وذكاء بغية إنقاذ زواجك.

ثالثاً، اترك لزوجتك المجال والوقت للتفكير بموقفها منك والتأكد من إنتهاء حبها لك، وشجعها على التفكير جيداً بالعواقب والنتائج المرتبطة بإنفصالكما وتأثيراته السلبية خصوصاً على الأولاد. ولا تتردد هنا بالإبتعاد عنها ولو لفترة وجيزة كي تتمكن من التفكير بموضوعية وهدوء وإتخاذ القرار المناسب لكليكما.

كيف تساعد زوجتك على تخطّي حالتها النفسية؟

رابعاً، حاول التقرب من زوجتك خصوصاً إذا إبتعدت عنها في الفترة الأخيرة بسبب العمل والمسؤوليات الكثيرة، وادعها إلى قضاء إجازة صغيرة في أحد الأماكن الهادئة والبعيدة عن ضغوطات الحياة اليومية. وقد تساعدها هذه الخطوة على إختبار مشاعرها جيداً تجاهك بغية التأكد من قرارها وموقفها الذي يشير إلى إنتهاء حبها لك.