زوجتي قالت لي لا أحبك - أنوثة
حياة زوجية
هل قالت زوجتك أنها لا تحبك؟ هكذا تتعامل معها!
لم أعد أحبّ زوجي - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتصرفين مع زوجك عندما تكفّين عن حبّه؟

زوجك قلبه قاسٍ؟ هكذا تتعاملين معه!

الإثنين، 16 ديسمبر 2019
زوجي قلبه قاسي - أنوثة

هل لاحظت أنّ زوجك بات قاسي القلب وبارد المشاعر، وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك التعاطي معه وتدفعه في الوقت عينه إلى التعامل معك بلطف أكبر؟ لا تفوّتي إذاً ذا الموضوع حيث سنعرض لك بعض الخطوات التي ستفيدك في هذا السياق، وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها دون تردد.


أولاً، ادع زوجك إلى نقاش موضوعي وهادئ تسألينه خلاله عن الأسباب التي تدفعه إلى التعامل معك بقساوة زائدة، واظهري له إستعدادك للتعاون معه بغية التوصل إلى الحلول المناسبة للطرفين والضرورية لإعادة الأمور إلى مجاريها. وتفادي تماماً إتهامه أو التعامل معه بعصبية، إذ قد تدفعه هذه الخطوة إلى التمسّك أكثر بموقفه السلبي والعدائي تجاهك.

ثانياً، أظهري لزوجك إنعكاسات تصرفاته السلبية جداً على إستقرار علاقتكما الزوجية وأطفالكما، واشرحي له مدى إنزعاجك وحزنك من موقفه العدائي تجاهك. وادعه كذلك إلى قلب الأدوار كي يشعر بدوره بالمرارة التي تسببها لك قساوة قلبه.

ثالثاً، لا تترددي أبداً في التقرب من زوجك بطريقة مميزة واحرصي على تعزيز الأجواء الرومنسية في المنزل، ما سيدفعه ولو بشكل تدريجي إلى معاملتك برقّة وحنان أكبر. وننصحك هنا بتحضير مفاجآت ملفتة له من وقت إلى آخر أو دعوته لقضاء عطلة لا تنتسى في أحد الأماكن التي يفضلها.

كيف تتعاملين مع زوجك اذا سافر دون علمك؟

رابعاً، حاولي قدر الإمكان إعتماد روح الدعابة في تعاملك مع زوجك خصوصاً عندما يكون عصبياً وقاسياً، فللدعابة دور أساسي في تلطيف الأجواء بين الشريكين وغالباً ما تدفع الزوج إلى التعاطي بليونة ورقّة أكبر مع زوجته