هل يمكن استحمام الطفل بعد التطعيم – أنوثة
امومة
بعد التلقيح... هل يمكن للطفل الاستحمام؟
هل كثرة الهدايا تفسد الطفل - أنوثة
امومة
كثرة الهدايا... هل تفسد الطفل فعلاً؟

كيف تساعدين إبنك على حفظ الحروف؟

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019
إبني ينسى الحروف - أنوثة

هل يواجه إبنك صعوبة ملحوظة في حفظ الحروف وينساها بسرعة تامة وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعده على تعلّمها بسهولة أكبر؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك بعض الخطوات الفعالة في هذا السياق، وندعوك لطبيقها دون تردد.

طفلك غير محبوب؟ تصرّفي مع المسألة بهذه الطرق

1- تفادي تماماً تعليم إبنك الحروف دفعة واحدة بل خصصي عدة جلسات لمساعدته على حفظها، واتيحي له الوقت الكافي لإستيعاب كلّ منها وحفظها جيداً قبل الإنتقال إلى الحرف الآخر. ومن غالباً ما تساعد هذه الخطوة الأطفال على حفظ الحروف بسلاسة أكبر وتمنعهم من نسيانها بعد فترة وجيزة.

2- إستخدمي المكعبات التي تحمل أحرف الأبجدية أو غيرها من الألعاب المرتبطة بالحروف وادع طفلك إلى اللعب بها، ما سيحفّزه على حفظها بشكل أفضل ويمنعه بشكل تدريجي من نسيانها.

3- علّمي إبنك الأغاني التي تعدد الحروف واحرصي على تردادها معه لعدة مرات يومياً، ما سيسهل عليه حفظها ويحدّ من إحتمال نسيانه لها.

4- احرصي على توزيع حروف صغيرة في أماكن وأرجاء مختلفة من المنزل، فيمكنك مثلاً تثبيتها على الثلاجة أو وضعها في أرجاء مختلفة من غرفته ما سيلفت إنتباهه إليها ويمنعه من نسيانها بسهولة.

لتعليم طفلك كتابة الحروف... إستعيني بهذه الأساليب!

5- قدّمي لإبنك أمثلة حسية واعرضي له كلمات تحتوي على كلّ حرف تريدين التركيز عليه، واحرصي على تكرار هذه الخطوة يومياً إلى أن تلاحظي أنّه حفظ الحروف جيداً ولم ينساها.