0 LIKES

قلعة البحرين.. روعة السياحة الأثرية وتحفتها!

الإثنين، 30 ديسمبر 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تعدّ قلعة البحرين الأثرية المعروفة كذلك بقلعة البرتغال من أشهر وأهمّ المواقع الأثرية والسياحية على مستوى البحرين والخليج على حدّ سواء، كما تعتبر شاهداً أساسياً على حضارة دلمون التي برزت في العصور القديمة. فإذا كنت مهتمة بإكتشاف أقسام وتاريخ هذه القلعة، إطلعي معنا على هذا الموضوع المرفق بالصور وتعرفي إليها عن كثب.

متاحف تاريخية مهمّة لا تفوّتي زيارتها في السعودية!

أين تقع قلعة البحرين؟ وما أهميتها؟

تقع هذه القلعة التاريخية في الجزء الشمالي من شواطئ البحرين، في ضاحية السيف تحديداً بين قرية كرباباد وقرية حلة عبد الصلح.


يضمّ الموقع آثاراً مهمة تعود إلى فترة ما قبل الميلاد وتعكس حضارات مختلفة نذكر منها البرتغالية، اليونانية والفارسية، ولقد أدرجه اليونيسكو في قائمة التراث الإنساني العالمي ويعتبر اليوم من أشهر الأماكن السياحية في البحرين والعالمين الخليجي والعربي.

ماذا تتضمّن قلعة البحرين؟

- تضمّ قلعة البحرين مجموعة من المدن التي شيّدت فوق بعضها على مرّ العصور والتي تعكس في الوقت عينه حضارات مختلفة، كما ترتكز على سور ضخم يحيط بأطلال هذه المدن وبقاياها.

مسقط... عنوانك لرحلة سياحية لا تنتسى!

- لقد وجدت في القلعة العديد من القطع الأثرية المهمة المرتبطة بحضارات متنوعة على غرار أواني الفخار البربرية، القطع النحاسية والعاجية إضافة إلى بقايا وهياكل السفن القديمة وبعض القوالب التي كانت تستخدم في تصنيع المعادن وتشكيلها.

- كشفت مختلف الأعمال التنقيبية التي طبّقت في الموقع عن وجود هياكل وأطلال تعود لمبانٍ دينية وعسكرية أيضاً، كما أشارت إلى الدور الذي لعبته قلعة البحرين كميناء تجاري أساسي في المنطقة خلال العصور السابقة.