0 LIKES

كلفة السفر إلى ماليزيا... هل هي فعلاً غالية؟

السبت, 04 يناير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل تخطّطين للسفر للمرة الأولى إلى ماليزيا وتحتاجين بعض المعلومات حول كلفة السياحة والسفر إليها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع المرفق بالصور حيث سنزودك ببعض التفاصيل التي ستفيدك في هذا السياق، وندعوك للإطلاع عليها قبل التوجه إلى ماليزيا والإستمتاع بأروع رحلة سياحية فيها.

سافري معنا الى ماليزيا... جنّة السواح النابضة بالحياة

ما أفضل الأوقات للسفر إلى ماليزيا؟

تعتبر ماليزيا من أشهر الوجهات السياحية في العالم إذ توفّر لزوارها فرصة ممارسة نشاطات متنوعة وإكتشاف مجموعة غنية من المعالم السياحية، الثقافية والتاريخية إضافة إلى شواطها الساحرة.


أمّا بالنسبة إلى كلفة السياحة فيها فترتفع إجمالاً في موسم الصيف حيث تشهد الحركة السياحية ذروتها، إلّا أنّها تنخفض بشكل ملحوظ خلال أشهر السنة المتبقية. لذلك ينصح إجمالاً بالتوجه إلى ماليزيا خلال الفترة الممتدة ما بين شهري نوفمبر ومارس والإستفادة من إنخفاض الأسعار والعروضات التي تشمل تذاكر السفر إضافة إلى أغلب الخدمات السياحية في البلاد على غرار الفنادق، المنتجعات والفنادق.

ماذا تعرفين عن كلفة السياحة في ماليزيا؟

1- الإقامة: تعدّ كلفة الإقامة في فنادق كوالالمبور العادية مقبولة نوعاً ما إذ تصل إلى 25 دولار للغرفة المخصصة لشخص واحد و 30 دولار للغرفة المزدوجة. أمّا بالنسبة للمنتجعات، الفيلات الخاصة والفنادق الفخمة فكلفتها أعلى إذ توفّر لنزلائها خدمات ووسائل ترفيهية أكثر.

2- وسائل النقل: تتنوع وسائل النقل التي يمكن للسياح إستخدامها أثناء رحلتهم إلى ماليزيا، وتعتبر سيارات الأجرة الأغلى إذ تعتمد كلفتها على العداد وتبدأ من 0,7 دولار تقريباً للكيلومتر الواحد. كما يسهل إستعمال الحافلة العمومية ذات الكلفة المقبولة التي تبدأ من 0,45 دولار للحافلة العادية أو القطار الذي يعدّ كذلك من وسائل النقل الرخيصة.

اين يجب ان تقيمي خلال سفرتك الى ماليزيا؟

3- الطعام: تتراوح كلفة الوجبة في مطاعم ماليزيا العادية والشعبية ما بين 2 و5 دولار، أمّا بالنسبة للأكشاك المنتشرة في الأسواق والشوارع المكتظة فلا يتعدى سعر الوجبة الواحدة فيها الدولارين. وفي ما يتعلّق بالمطاعم الفخمة التي تقدم أطباقاً محلية وعالميةعلى حدّ سواء، فهي ذات كلفة مرتفعة نوعاً ما إلّا أنّها تبقى مقبولة بالنسبة إلى غيرها من المطاعم الفاخرة المنتشرة في البلدان السياحية الأخرى.

4- الأنشطة السياحية: تكثر الأماكن السياحية الماليزية التي يمكن زيارتها والدخول إليها دون دفع أيّة رسوم على غرار بعض المساجد أو الحدائق. إلّا أنّ بعض المعالم السياحية المعروفة وخصوصاً الأماكن الترفيهية، فتفرض تعرفة مقبولة على الزوار.