قشرت بشرتي واحترقت - أنوثة
العناية بالبشرة
هل قشرت بشرتك واحترقت؟ إتّبعي هذه الخطوات!
رجيم نباتي قاسي - أنوثة
انقاص الوزن
ما هي قواعد الرجيم النباتي القاسي لخسارة الوزن بفعالية؟

بشرتكِ ملتهبة؟ اكتشفي الاسباب وافضل الحلول

الأحد، 05 يناير 2020
بشرتكِ ملتهبة؟ اكتشفي الاسباب وافضل الحلول

بشرتكِ ملتهبة ولا تعرفين كيفية التعامل مع هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة حيث نكشف لكِ الاسباب والحلول المناسبة.

- عند التعرض الكثيف لأشعة الشمس دون إستخدام واقي الشمسي على بشرتك، قد يُسبب ذلك بحدوث الإلتهابات الناتجة عن الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة. وكذلك بالنسبة للمستحضرات التي لا تناسب نوع بشرتك، فقد تظهر عليها بعض العلامات الأوّلية وفي حال عدم معالجتها بسرعة قد تتحوّل لإلتهابات موجعة.

أسباب كثيرة حول حول تغير لون بشرتك... إكتشفيها الآن!  

- من العوامل الطبيعية التي قد تؤدي لإلتهاب البشرة هي التغيرات الهرمونية في الجسم خلال الدورة الشهرية، الحمل أو حتّى بمرحلة انقطاع الطمث، لذا من المهم إستشارة الطبيب في هذه الحالة قبل إستخدام اي نوع من الأدوية وخصوصاً الحبوب.

- عليك الإنتباه ففي حال كنت قد تناولت نوع معيّن من الأدوية لمعالجة مشكلة صحيّة فذلك سيؤثر على بشرتك، وقد تكون النتيجة بعض الإلتهابات.

- لا تهملي إلتهاب البشرة لأن ذلك قد يؤدي للإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي يصعب معالجتها بسرعة، وبالتأكيد ستترك ندبات أو بقع من الصعب التخلص منها مع الوقت.

هل قشرت بشرتك واحترقت؟ إتّبعي هذه الخطوات!

- للإبتعاد عن خطر الإلتهابات اعمدي دائماً على العناية ببشرتك الإهتمام بها بطريقة صحيحة، وعلى استعمال المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك، وحافظي على نظافة أدوات المكياج الخاصة بك ولا تتشاركيها مع أحد.

بالإضافة لذلك يجب عليك المحافظة على نظافة يديك عند ملامسة الوجه، ولا تستغني عن واقي الشمس عند الخروج في أوقات النهار. 

كما ننصحكِ باستشارة طبيب اخصائي في المشاكل الجلدية في حال حدوث الالتهاب، لكي يقوم بتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب.