لماذا يستخدم الهايلايتر - أنوثة
اطلالة ومكياج
لماذا يستخدم الهايلايتر؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عنه
مكياج ظل أسود - أنوثة
اطلالة ومكياج
بالصور... طبّقي أروع مكياجات الظل الأسود!
0 LIKES

هذا ما يجب أن تعرفيه عن الفاونديشن المات!

الثلاثاء، 14 يناير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
يعدّ الفاونديشن من عناصر المكياج الأساسية ويلعب دوراً فعالاً في توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها بسهولة تامة، وهو متوفر بأنواع وتركيبات مختلفة كي تتناسب مع مختلف أنواع البشرة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند الفونديشن المات ونشير إلى أبرز خصائصه.

حيل لا تخطر على بالك لتثبيت المكياج... ما هي؟

ما هو الفاونديشن المات؟

يتميّز الفاونديشن المات بتركيبته المخملية، الخفيفة، الخالية من الزيوت والتي تجعله فعّالاً في إمتصاص زيوت البشرة والحدّ من لمعانها المزعج والذي غالباً ما يفسد المكياج. يعتبر هذا النوع من الفاونديشن مثالياً تماماً للإطلالات اليومية والعملية، إذ يضفي لمسة ناعمة وطبيعية إلى المكياج.

يسهل تطبيق الفاونديشن المات بالطريقة الكلاسيكية المعروفة لتزويع كريم الأساس مع الإستعانة بفرشاة أو إسفنجة خاصة، وهو متوفّر بدرجات مختلفة تلائم مختلف ألوان البشرة.

أيّ أنواع من البشرة يناسبها الفاونديشن المات؟

تنصح إجمالاً صاحبات البشرتين المختلطة والدهنية خصوصاً بإستخدام الفاونديشن المات، إذ تعمل تركيبته الخفيفة والخالية من الزيوت على إمتصاص الدهون المكدسة والظاهرة عليها ما يحدّ من لمعانها بشكل ملحوظ.

خطوات بسيطة لاستخدام الكونسيلر بطريقة فعالة

كما تساهم تركيبة هذا النوع من الفاونديشن التي غالباً ما تكون سائلة بغية توزيعها بسهولة على البشرة في تصغير مساماتها، ما يساعد على التحكّم بعملية إفرازها للزيوت.

ونشير هنا إلى أهميّة تنظيف البشرة جيداً وتطبيق الكريم المرطب قبل إستخدام أيّ نوع من الفاونديشن للحفاظ على نضارتها ورطوبتها.