لماذا يستخدم الهايلايتر - أنوثة
اطلالة ومكياج
لماذا يستخدم الهايلايتر؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عنه
هل بشرتي حساسة - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تعرفين اذا كانت بشرتكِ حسّاسة؟
0 LIKES

هل تعانين من فقر الدم؟ اتبعي هذا الرجيم!

الأربعاء، 15 يناير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
رجيم لفقر الدم - أنوثة
يعدّ فقر الدم الذي يظهر إجمالاً بعد إنخفاض ملحوظة في نسبة الهيمجلوبين في الدم من الأمراض الأكثر شيوعاً، وهو يرتبط بعوامل مختلفة من بينها الإبتعاد عن الأطعمة الصحية والمغذية. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتحاولين إتباع رجيم فعّال للحفاظ على صحتك ورشاقتك في الوقت عينه، ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعلّمك بالخطوات طريقة تطبيق الرجيم المثالي لفقر الدم.

رجيم فعّال... جرّبيه واخسري وزنك دون تعب!

كيف تطبّقين هذا الرجيم؟

1- الإفطار

حاولي تناول وجبة الإفطار عند الثامنة صباحاً وتكرارها طيلة مدة الرجيم، وهي ترتكز على بيضتين مسلوقتين، نصف رغيف من الخبز الأسمر أو الشوفان، حبّة من الخيار والبندورة، وكوب من الزبادي الخالي من الدسم أو عصير البرتقال الطازج.

2- الغداء

احرصي خلال وجبة الغداء على تناول طبق من السلطة و4 ملاعق من الأرز، أمّا بالنسبة للطبق الأساسي فيمكنك إعتماد الخيارات التالية:

اليوم الأول: صدر من الدجاج المشوي أو المسلوق.

اليوم الثاني: قطعتين من السمك المشوي.

اليوم الثالث: كفتة أو برغر مشوي.

اليوم الرابع: الكبدة المشوية.

اليوم الخامس: طبق من الفاصوليا المطبوخة.

اليوم السادس: طبق من شوربة العدس أو الخضروات وشريحة من اللحم المشوي.

اليوم السابع: الكبدة المشوية.

3- العشاء

تناولي العشاء قبل الساعة السابعة أو الثامنة مساءً كحدّ أقصى، وكرريه طيلة مدة الرجيم. وترتكز هذه الوجبة على قطعة أو إثنتين من الجبن الأبيض اللايت مع شريحة من الخبز الأبيض أو الشوفان، علبة من الزبادي اللايت وحبّة من الموز، التفاح أو الجوافة.

كيف تطبّقين دايت صحيّاً وفي الوقت نفسه فعّالاً؟

أيّ نصائح تتبعين أثناء تطبيق هذا الرجيم؟

أولاً، إستشيري الطبيب المختص بأمراض السكري واخضعي للتحاليل اللازمة قبل المباشرة بتطبيق هذا الرجيم.

ثانياً، ركّزي على اللحوم الحمراء، ثمار البحر والدجاج إضافة إلى الخضروات الطازجة وخصوصاً الورقية منها والبقوليات إذ تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، حمض الفوليك والحديد، وهي عناصر ضرورية للحد من فقر الدم.

ثالثاً، إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، إضافة إلى العصائر الطبيعية على غرار عصير الليمون الغني بالفيتامين سي.

رابعاً، مارسي التمارين الرياضية التي تفضلينها أو إكتفي بالمشي 3 مرات أسبوعياً، فللرياضة تأثير إيجابي على صحتك إذ تنشط الدورة الدموية وتساعدك كذلك في الحفاظ على لياقتك.