ازياء ستيفان رولان الراقية لربيع وصيف 2020 - أنوثة
موضة
القصّات المبتكرة... هاجس ستيفان رولان لمجموعة ربيع وصيف 2020
أزياء جيامباتيتستا فالي ربيع وصيف 2020
موضة
السحر الايطالي ينعكس في ازياء جيامبتيستا فالي لربيع وصي...
0 LIKES

جورج شقرا يكرّم لبنان عبر ازيائه الراقية لربيع وصيف 2020

الأربعاء، 22 يناير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

قدّم المصمم جورج شقرا مجموعته الجديدة للهوت كوتور لربيع وصيف 2020 في  Petit Palais في باريس، في إطار أسبوع الموضة للأزياء الراقية.

وقد كَرّم المصمّم شقرا لبنان، الوطن الذي يعشقه، في مجموعته الراقية، عارضاً لميزات هذا البلد الفريدة وتركيبته الغنيّة والمتنوّعة، وذلك في تصاميم تحمل بصمته الخاصة، المتطوّرة والأنيقة في آن معاً. 

تصفّحي صور ازياء جورج شقرا الراقية لشتاء 2020


عكست مجموعة شقرا الجديدة تفاعله، مع فريق عمله والحرفيين في مشغله في بيروت، مع ما يحدث في لبنان من حراك يقوده جيل الشباب الساعي الى الحرية والتغيير، فأضاف هؤلاء "أفكارهم الثورية" في كلّ قطعة من قطع هذه المجموعة.  وكانت لفتة فريدة في نهاية العرض، عندما خرج فريق عمل شقرا بقمصانهم البيضاء المطرّزة بعلم لبنان، في مشهد أثار مشاعر الحضور الذي صفق له طويلاً.  وقد وزّعت على الحضور ورود بيضاء، تعبيراً عن التغيير السلمي المنشود في بلاد الأرز. 


ومعلوم ان الوردة عزيزة على قلب المصمّم شقرا، وقد طبعت مجموعته الجديدة بإطلالات بيضاء تشبه صفحات ناصعة كُتبت فوقها قصصٌ جديدة، مثل فستان مصنوع بالكامل من بتلات أزهار عاجية اللون، أو إطلالة كاملة من التول مطرّزة بالورود، أو زهرة كبيرة فوق فستان صغير من الساتان الوردي أو مثل تلك الورود التي رُسمت يدوياً، وردة وردة، فوق ثوب طويل باهر. 

وأضافت تأثيرات الضوء والظل، في الأقمشة والتخريمات، رُقيّاً الى القصّات، وتقاطعت مع الأحجام القماشية الضخمة، كما لفتت الهندسة البسيطة لفستان مزدان بتطريزات الأوريغامي وتكسيرات من الأورغانزا. 

تمازج الالوان والقصّات

مجموعة شقرا فاضت أنوثة ورفاهاً في قصّات تعتمد على الكورسيه وفتحات الظهر والكابات والأقمشة المزيّنة بحلقات من الريش والمطرّزة حِرفياً بحبّات اللؤلؤ والباييت. مزيج من التناقضات يضجّ بالطاقة، في عرض تراوح بين الفساتين القصيرة جداً وتلك الطويلة جداً، اختالت فيه العارضات كأنهنّ يسرن، تارة فوق سجادة حمراء أنيقة، وطوراً فوق منصّة ديسكو في السبعينيات...

الأبيض هو اللون الطاغي على مجموعة شقرا لربيع وصيف ٢٠٢٠، رافقه الوردي اللامع أو الزهري الفاتح الخفيف، والأخضر الفاتح،  وتموّجات الأزرق السماوي المتدرج فوق رسومات تستحضر الطبيعة ولوحة ألوانها الرائعة، بين غابة مورقة وحلم بجزيرة استوائية، حيث الشمس مشرقة أبداً، وحصاد اللؤلؤ وفير. كما أضافت شرارات الذهب والفضّة الحيوية على الأقمشة، وزيّنت غير اللامع منها بلمسة ثمينة.

أراد جورج شقرا إضفاء مشاركة جمالية على مجموعته الجديدة، من خلال تعاونه مع مصمّم المجوهرات العالمي فواز غرويوزي الذي صمّم قطعاً مجوهرة ترافق تصاميم المجموعة، كانت أهمها قلادة مصنوعة من  الزمرد والماس، زينّت عنق عروس شقرا لهذا الموسم.  وستُعرض هذه القلّادة للبيع، على ان يُخصّص جزء من ثمنها لدعم مستشفى سرطان الأطفال في بيروت، ولتغطية بعض أقساط الطلاب في مدرسة مار منصور في لبنان.