نصائح للتعامل مع الزوج الضعيف الشخصية أمام أهله تقدمها أنوثة في التالي
حياة زوجية
زوجك ضعيف الشخصية أمام أهله؟ إتّبعي هذه الخطوات!
طريقة التعامل مع الزوج المتنمر – أنوثة
حياة زوجية
هل تعانين من تنمّر زوجكِ؟ تعامل معه بهذه الطريقة!
0 LIKES

كيف تتعاملين مع أم زوجك عندما تظلمك؟

الإثنين، 27 يناير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
غالباً ما تتوتّر العلاقة ما بين الزوجة والحماة وقد يفشل الطرفان أحياناً في إيجاد الحلول المناسبة وإعادة الإستقرار إلى علاقتهما. فإذا كنت تواجهين المشاكل مع أم زوجك وباتت تظلمك كثيراً، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث نقدّم لك مجموعة من النصائح والخطوات التي ستفيدك حتماً في هذا السياق.

أولاً، احرصي في المرحلة الأولى على مفاتحة زوجك بالموضوع وإشرحي له بشفافيّة وموضوعية الأمور والمواقف التي تواجهينها معها، وأطلبي منه مساندتك ومساعدتك على التفاهم معها بغية تفادي مشاكل أكبر يمكن أن تؤثّر سلبياً على علاقتكما. وننصحك هنا بالتحلّي بالصبر والهدوء أثناء حديثك معه، وتفادي قدر الإمكان إتّهامها  إذ قد يدفع ذلك زوجك إلى التعاطف السريع معها وإتخاذ موقف سلبيّ منك قبل الإستماع إلى كامل الوقائع.

ثانياً، ادع أم زوجك إلى حوار صريح وموضوعيّ تسألينها في سياقه عن الأسباب التي تدفعها إلى معاملتك بطريقة سلبيّة وظلمك في بعض الأحيان، واظهري لها رغبتك في التفاهم والتعاون معها بغية إصلاح هذه العلاقة. وغالباً ما تساعد هذه الخطوة ولو بشكل تدريجي على ترطيب الأجواء بين الطرفين.

ثالثاً، حاولي تفاديها قدر الإمكان خصوصاً عندما تلاحظين أنّها تنوي إزعاجك، ما سيمنعها من ذلك، وقد يدفعها كذلك إلى إعادة التفكير في موقفها العدائي والسلبي تجاهك والبدء بمعاملتك بطريقة أفضل.

رابعاً، لا تتردّدي في التقرب منها ودعوتها إلى قضاء بعض الوقت معك أو القيام برحلة مميزة وممتعة بعيداً عن مسؤوليات الحياة اليومية والزوجية، ما سيسمح لها بالتعرّف عليك وعلى طباعك عن كثب ويحثّها على تغيير طريقة تعاملها معك نحو الأفضل ولن يسهل عليها بعدها ظلمك أو الإساءة لك.