إلتهاب الثدي بعد الولادة – أنوثة
امومة
إلتهاب الثدي بعد الولادة... ما هي أسبابه؟
أسباب مختلفة تمنع الطفل من الردّ على سمه، إكتشفيها في الموضوع التالي
امومة
طفلك لا يردّ على اسمه؟ تنبّهي للأسباب!
0 LIKES

طفلك لا يحترمك ويصرخ عليك داخل المنزل وخارجه؟ تصرّفي معه بهذه الطريقة!

الثلاثاء, 04 فبراير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طفلي لا يحترمني ويصرخ علي – أنوثة
طفلك لا يحترمك ويصرخ بوجهك داخل المنزل وخارجه وبدأ الامر يخرج عن سيطرتك ويسبب لك التوتر والعصبية؟ إطلعي على هذا الموضوع واحصلي على نصائح بهذا الشأن والتي ستعلمك طرق التعاطي مع هذه المشكلة.
 
أولاً، إياك أن تبادلي صراخ طفلك بصراخ، فقط حاولي تمالك أعصابك، فإن اي ردة فعل انفعالية من قبلك ستفاقم المشكلة ولن تساعد على حلّها.
 
ثانياً، كوني جدّية عند التعامل مع طفلك وهو بهذه الحالة، ولا تسمحي له بالتأثير عليك لمسامحته والصفح عنه في ما بعد.
 
ثالثاً، أطلبي منه الجلوس بجانبك واسأليه عن سبب تصرفه بهذه الطريقة، واظهري له استعدادك لحل المشكلة بهدوء وطبعاً بعيداً عن أي شكل من أشكال العنف الكلامي أو الجسدي. هذا التصرف يساعد الطفل على الإحساس بالامان ما سيساعدك على تهدئته تدريجياً.
 
رابعاً، أغمري طفلك وإشرحي له عن مساوئ التصرف بهذه الطريقة وتأثيرها على علاقته بك ورضاك عنه، وقولي له بهدوء أن تكراره لهكذا أفعال سيسبب له قصاصاً حازماً يتمثل بقراءة قصة كاملة أو غيرها من القصاصات التربوية.
 
 
خامساً، أخبري صغيرك عن سلبيات هذا التصرف على علاقته بأصدقائه وقولي له أن هذا الأمر قد يسبب له خسارة رفاقه الذين يحبهم كثيراً.
 
سادساً، لا تدعي الأمر يمر مرور الكرام، فأطلبي من صغيرك القيام بترتيب غرفته أو توضيب أغراضه، كنوع من التعويض عن التصرف الخاطئ الذي اقترفه.