كلّ ما يهمّك معرفته عن سيروم الشعر تجدينه في الموضوع التالي من أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف يؤثر السيروم على شعرك؟
فيروس كورونا هل هو مميت – أنوثة
صحتك
فيروس كورونا... هل هو مميت؟
0 LIKES

ما هي قواعد رجيم سالي فؤاد لخسارة الوزن؟

الخميس, 06 فبراير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
رجيم سالي فؤاد السحري، هو أحد أهم الحميات الغذائية في مجال التخسيس، فهو القادر على انقاص وزنك بسرعة كبيرة وبشكل مضمون، فعّال وملفت ليعطيك إطلالة رشيقة وصحية، فتعرفي إلى أهم مميزاته وطرق تنفيذه وكيفية تأثيره على الكيلوغرامات المتراكمة في أنحاء جسمك ومن ثم إزالتها بوقت قصير جداً من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.
رجيم سالي فؤاد السحري... ما هي مميزاته بالضبط؟ وكيف يعمل على تخليصك من الكيلوغرامات الزائدة بسرعة؟ رافقينا في هذا الموضوع واحصلي على كافة الاجوبة عن هذه الأسئلة من خلال موقع أنوثة.
ما هو رجيم سالي فؤاد السحري؟
 
سالي فؤاد هي خبيرة تغذية ومقدّمة برنامج "سفرة سالي" الذي يذاع على قناة "بانوراما فود" المصرية. حقّقت شهرة واسعة من خلال تقديمها اكلات صحية ودايت عبر السنوات، الى حين توصّلها الى رجيم صحي ومتكامل قامت بتطبيقه على نفسها وعلى عدد كبير من الاشخاص الذين كانت تتابعهم غذائياً، وكانت النتائج ممتازة من ناحية التخسيس وحتّى الحفاظ على الوزن المعتدل.
 
وبحسب فؤاد، لا يوجد مدّة معينة لتنفيذ هذه الحمية فهي ليست رجيماً عادياً وانما هي نمط حياة يجب اتباعه دائماً للحفاظ على رشاقة الجسم والصحة بشكل مستمر.
 
- هناك 7 خطوات عليك تنفيذها في هذا الرجيم:
 
أولاً، تنصح أخصائية التغذية سالي فؤاد بإجراء فحوصات للغدة الدرقية للتأكد من أنها تعمل بشكل سليم، وتجدر الإشارة إلى أن أي خلل على مستوى وظيفة هذه الغدة قد يعرقل عملية حرق الدهون. وتطلب فؤاد ايضاً من الذين يريدون اتباع حميتها الغذائية أن يقوموا بتحاليل تكشف ما اذا كانوا يعانون من حساسية على الطعام والتي من شأنها أن تعيق ايضاً عملية التخسيس. وإضافة إلى هذين التحليلين، تشدد فؤاد على ضرورة اجراء فحوصات للهرمونات للتأكد من توازنها وسلامة وظيفتها.
 
ثانياً، الحرص على عدم تناول النشويات والسكريات من الساعة السادسة بعد الظهر حتى ساعات الليل المتأخرة، فهي تمنع عملية حرق الدهون وتثبّت وزنك. ويفضل بحسب فؤاد استبدال النشويات البيضاء بالفاكهة أو الشوفان الذي يسهم في رفع مستوى السكر في الدم ما يساعدك على الشعور بالشبع وحرق الدهون بوقت أقل.
 
ثالثاً، قبل أي وجبة رئيسية تنصح فؤاد بتمرير طبق كبير من السلطة والحساء حتى لا تتناولي كمية كبيرة من الطبق الاساسي.
 
رابعاً، قسّمي وجباتك الرئيسية إلى خمسة واحرصي على أن تتضمن الأطباق الرئيسية الثلاث البروتينات (كالسمك، اللحوم الحمراء، البروتينات، البقوليات، الأجبان قليلة الدسم)، واختاري في كل مرة أكلة جديدة لكي تعززي عملية حرق الدهون. وفي هذا السياق، تتحدث سالي فؤاد عن أهمية الحصول على حبة فاكهة قبل الوجبات الرئيسية بساعة أو بعدها بثلاث ساعات وذلك لتجنب الإصابة بالإنتفاخ وتنشيط عملية الهضم. كما وتنصح أخصائية التغذية المصرية بعدم تناول أي شيء قبل النوم بثلاث ساعت والاكتفاء بكوب من الزبادي مع نصف عصرة من الليمون الطازج.
 
خامساً، إبدئي يومك بشرب كوب من الماء الدافئ على الريق وذلك للحفاظ على الشعور بالشبع وعلى مستوى السكر في الدم. وتسهم هذه الخطوة الصباحية بحرق الدهون أسرع. وبعد 15 دقيقة على شرب الماء الفاتر، تناولي كوباً من الماء الممزوج بملعقة صغيرة من العسل ونصف عصرة ليمون وهذا يعتبر كمشروب ديتوكس يطرد السموم من جسمك ويعزز اذابة الدهون على مدى النهار. وتنصح سالي فؤاد بالحصول على كوب من الشاي مع عصرة ليمون بعد نصف ساعة من انهاء الوجبات الرئيسية لدعم عملية حرق الدهون.
 
 
سادساً، من المفضل النوم قبل الساعة 11 مساءً، فكلما قدّمتِ ساعات من الراحة لجسمك كلما ساعده هذا الأمر على التخسيس. كما أن النوم باكراً يجنبك الشعور بالجوع، فالسهر والإرهاق يفتحان شهيتك على الطعام.
 
سابعاً، تنصحك سالي فؤاد بتخصيص نهار لتناول المشروبات والحساء أو مشروبات الديتوكس الشهيرة فقط لا غير كل ثلاثة أيام. ويسمح لك هذا الرجيم السحري باختيار يوم آخر كل أسبوع لتناول ما تشائين من أطباق دون الإفراط بذلك.