تعثر الطفل في الكلام – أنوثة
امومة
ما الذي يؤدي الى تعثّر طفلكِ في الكلام؟
إكتشفي في الموضوع التالي من أنوثة الأسباب التي قد تمنع طفلتك من المناغاة.
امومة
طفلتك لا تناغي؟ تنبّهي للأسباب!
0 LIKES

إستعيني بهذه الأساليب لتعزيز ذكاء طفلتك!

الأربعاء, 12 فبراير 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف أجعل طفلتي ذكية – أنوثة
لكي تعززي ذكاء طفلتك، عليك اتباع سلسلة من الخطوات البسيطة والسهلة والتي من شأنها أن تفعل نشاط صغيرتك الذهني، فإطلعي على هذا الموضوع وإحصلي على كافة التفاصيل مع موقع أنوثة.
 
 
وجبة الفطور

تعد هذه الوجبة أساسية لتدعيم ذكاء طفلتك وقدرتها على التركيز والاستيعاب، وقد أثبتت الدراسات أن الإفطار مهم للكبار والصغار على حد سواء وذلك لأنه يحسّن أداء الذاكرة ويحفّز الدماغ على التركيز ويزوّد من قدرته على تعلم واستيعاب المعلومات الجديدة.
 
الغذاء السليم
 
الغذاء السليم من الفكر السليم. فإحرصي كأم على الابتعاد عن السكريات، الدهون والوجبات السريعة وعدم ادخالها في النظام الغذائي الخاص بطفلتك، كي لا تؤثر على نشاط الدماغ.
 
ألعاب تنمي الذكاء

من المهم أن تستفيد الطفلة أثناء اللعب من وقتها وذلك من خلال اختيارك ألعباً غير تقليدية لها كالكلمات المتقاطعة، السودوكو، البازل، المكعبات التي تحمل ارقاماً واحرفاً وغيرها، فمن شأنها جميعها أن تدرّب ذهنها على التفكير بطرق متطورة تبعاً لاستراتيجية معينة تحفذ عقلها على التمكن من ايجاد حلول للمشاكل المعقدة وبطريقة ذكية وسريعة.
 
كسب المهارات
 
تعزيز مهارات الطفلة ودعم هواياتها يسهمان في تنمية ذكائها خاصة دروس الموسيقى والتي تعّود الصغار على التفكير بأكثر من أمر في آن واحد. ومن المفيد أيضاً تشجيع الطفلة على تعلم بعض المهارات اليدوية كالحفر على الخشب، الرسم، التلوين وغيرها لما لها من تأثير ايجابي كبير على تطور ذكاء الأطفال.

التمارين الرياضية
 
اللياقة البدنية تفعّل نشاط المخ وتقوّيه على استيعاب المعلومات الدراسية في المدرسة.

ألعاب الفيديو
 
يمكن لألعاب الفيديو التي لا تتضمن مشاهد عنفية أو قتالية أن تنمي قدرات طفلتك الفكرية والتخطيطية، وتعزز الإبداع لديها.

القراءة
 
للقراءة تأثير هائل على ذكاء طفلتك، وهي تعد من الوسائل الأساسية التي تسهم في تطوير طريقة تفكير الأطفال وتعاطيهم مع المعلومات الجديدة. كما أنها تفتح لهم عالماً مليئاً بالمعلومات الجديدة التي تزيد من ثقافتهم ومخزونهم الإبداعي.

النزهات الترفيهية
 
من خلال الترفيه والتسلية يمكن للطفلة أن تتعلم الكثير، فلا تتردي في أخذها في نزهات لزيارة المعالم التاريخية والأثرية، المتاحف العلمية وغيرها، فهذا الأمر يساعدها على توسيع آفاق تفكيرها وتعزيز ذكائها.

الحوار
 
فتح حلقات نقاش مع طفلتك قد يكون ممتعاً ومفيداً لها فسيفتح لها المجال لطرح اسئلة كثيرة والحصول على اجابات تعزز ثقافتها وتحفز تطور ذكاءها.


القصاص التربوي
 
إستفيدي من وقت القصاص أيضاً، واطلبي من طفلتك البحث عن نوع من أنواع الحيوانات الزاحفة واخبارك عن ميزته أو قراءة قصة معبرة ذات مغزى وتلخيصها وغيرها.

التخالط الاجتماعي
 
يسهم احتكاك طفلتك بعناصر المجتمع الذي يحيط بها بدفعها إلى التفكير بطرق جديدة ومختلفة في كل مرة تراقب فيها ما يحدث من حولها من أحداث وأخبار.