إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز أنواع الرجيم التي يتّبعها مشاهير كوريا
انقاص الوزن
إخسري الوزن الزائد على طريقة مشاهير كوريا!
كلّ ما يهمّك معرفتة عن جل الحواجب تجدينه في الموضوع التالي من أنوثة
اطلالة ومكياج
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن جل الحواجب!

معقم اليدين... هل يقي حقاً من فيروس كورونا؟

الإثنين، 02 مارس 2020
هل يقي معقم اليدين من فيروس كورونا – أنوثة

"هل يقي معقم اليدين من فيروس كورونا؟"، سؤال يجول في بال معظم الناس بعد أن شكّل هذا الفيروس مصدر هلع وقلق حول العالم. فما هي الإجابة الشافية على هذا السؤال؟ وهل لمعقم اليدين القدرة على حمايتنا من الفيروس المستجد؟ رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي الإجابة من موقع أنوثة.

فيروس كورونا... هل هو مميت؟

هل يحمي معقم اليدين من فيروس كورونا؟

- يعدّ تطهير اليدين أمراً ضرورياً لحماية أنفسنا من فيروس كورونا المستجد، خاصة وأنه ينتقل عبر لمس اسطح ملطخة بالفيروس ومن ثم وضع الأيدي على الفم، الأنف أو العيون. 

- المعيار الذهبي لتطهير اليدين وخلوها من البكتيريا هو غسلها بالماء والصابون جيداً ومن ثم تجفيفها إما بمنشفة أو فوطة ورقية ترمى مباشرة بعد الاستخدام،  الا أنّ معقّم اليدين هو المحلول الأكثر عملية وسرعة لتطهير اليدين، ويجب استخدامه بدقة وفرك اليدين جيداً به.

- تحتوي أغلب معقمات اليدين على الإيثانول أو مضادات الميكروبات العامة مثل كلوريد البنزالكونيوم أو التريكلوسان. ولكن يجب الحذر أن هذه المكوّنات قد تكون قوية على البكتيريا أكثر من الفيروسات، ولذلك يفضل تكرار عملية التطهير وغسل اليدين.

فيروس كورونا المستجد يضع السياحة العالمية في مهب الريح!

نصائح للوقاية من التقاط فيروس كورونا:

- يجب الحفاظ على نظافة الأيدي من خلال غسلها لمدة 30 ثانية على الاقل خاصة بعد الدخول إلى الحمام، العطس، السعال أو بعد لمس الاسطح أو حك الأنف.

- إن لم يتوفر الماء والصابون، من الضروري تعقيم وتنظيف اليدين بمطهّر يعتمد أقله على نسبة 60% من الكحول.