إتبعي هذه الخطوات لتكوني وصيفة شرف مثالية!
زفوها
إتبعي هذه الخطوات لتكوني وصيفة شرف مثالية!
ما هو جارتر العروس – أنوثة
زفوها
هذا ما يجب أن تعرفيه عن جارتر العروس!

بالخطوات... برنامج ولا أسهل للعناية بجسم العروس!

الإثنين، 09 مارس 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تطبيق أفضل برنامج لجسم العروس

تعمد العروس إجمالاً إلى العناية بجسمها قبل فترة محدودة من زفافها، بغية الحصول على أجمل إطلالة في يومها الكبير. فإذا إقترب موعد زفافك، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعلّمك بالخطوات طريقة تطبيق أسهل برنامج مثاليّ للعناية بجسمك قبل شهر على الأقلّ من عرسك.

أي مشاكل جمالية تواجهها العروس قبل الزفاف؟

1- طرد السموم من الجسم

يعتبر تنظيف الجسم من السموم من أهمّ خطوات العناية بجسمك قبل الزفاف، إذ تحفّز عمليّة خسارة الوزن كما تنعكس بشكل إيجابيّ جداً على نقاوة وصحة بشرتك. وتكثرالطرق التي يجوز إتّباعها لهذه الغاية فيمكنك مثلاً تناول مشروب الماء الفاتر مع الليمون والتركيز على الفواكه والخضروات إضافة إلى شرب كمية وافرة من الماء لا تقلّ عن 12 كوباً يومياً، أو إستشارة أحد أخصائيي التغذية الذي سيصف لك رجيم الديتوكس المناسب لك.

2- تنعيم البشرة

احرصي على تنعيم بشرة جسمك قبل موعد زفافك بفترة كافية خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة وخشنة نوعاً ما. ويمكنك هنا إستشارة طبيب الجلد حول الكريم المناسب لنوعيّة بشرتك أو تحضير خلطة طبيعية وإستخدامها. ونشير هنا إلى خلطة عصير الليمون التي ينصح بتطبيقها مرّة أسبوعياً ويسهل تحضيرها عبر مزج عصير نصف ليمونة مع بيضة واحدة ثمّ توزيع الخليط على البشرة وتركها لمدة 10 دقائق قبل غسل الجسم بالماء الدافئ.

3- تفتيح المناطق الداكنة

يعدّ تفتيح مناطق الجسم الداكنة على غرار الإبطين، الأكواع والمناطق الحساسة أيضاً من الخطوات الضرورية للعناية بالجسم قبل الزفاف. ويمكنك هنا تدليك منطقتي الركب والأكواع بعصير الليمون يومياً قبل شهر تقريباً من موعد عرسك، وستلاحظين بعدها النتائج المرجوة.

4- تقشير الجسم وترطيبه

لا تترددي بتقشير بشرة جسمك مرّة أسبوعياً قبل شهر من زفافك، وترطيبها يوميّاً مستخدمة مرطباً ذات تركيبة مغذّية ومناسبة لنوعيتها. ويمكنك هنا خلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون وإضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت البابونج، ثمّ تدليك جسمك بالمزيج مرّة في الأسبوع.

4 اقنعة قبل الزفاف... لشعر صحي وخلاب في النهار الاهم!

5- التخلّص من الشعر الزائد

بالنسبة لشعر الجسم الزائد فاحرصي على إزالته قبل يومين من موعد زفافك، أمّا إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فيستحسن أن طبّقي هذه الخطوة قبل 5 أو 4 أيّام من العرس. ويمكنك في هذا السياق إعتماد تقنية الليزر لإزالة الشعر الزائد قبل فترة ملحوظة من موعد الزفاف إذ تتطلّب هذه العمليّة جلسات متعددة بغية الحصول على النتائج المتوخاة.