0 LIKES

"خليك بالبيت"... حملة أطلقها الجسم الإعلامي في لبنان للحد من إنتشار فيروس كورونا!

الخميس، 12 مارس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

في ظل الظروف الراهنة وتفشي وباء كورونا المستجد في العالم، ونتيجة آخر التطورات قرر الجسم الإعلامي في لبنان إطلاق حملة تحت عنوان "خليك بالبيت"، وهي تهدف لنشر التوعية والإلتزام بالحجر الصحي المنزلي خلال الأيام المقبلة للتمكن من عدم إنتشار الوباء أكثر في صفوف اللبنانيين.

وشارك عدد كبير من الإعلاميين والصحافيين في هذه الحملة والتي فعلاً حققت النجاح وبالتالي إلتزم بها الشعب اللبناني والمؤسسات والإدارات المختلفة. الإعلامي والمدرب على التفكير الإيجابي ميلاد حديشيتي نشر فيديو مصوّر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، دعا فيه متابعيه الإلتزام والبقاء في المنزل. ويُذكر أن حدشيتي يتحضر حالياً لبرنامج تلفزيون صباحي جديد.



المراسلة جويس عقيقي وخلال تغطيتها الإعلامية أيضاً شاركت في حملة "خليك بالبيت"، وأشارت الى أن "كورونا" من الأوبئة المعدية والقاتلة، وذلك أيضاً بحسب منظمة الصحة العالمية.


هذا وقامت أيضاً المراسلة راشيل كرم بتصوير فيديو خاص لها تدعو فيه الجميع لعدم الهلع ولكن في الوقت نفسه لضرورة إتباع إرشادات الوقاية والبقاء في المنزل. يُذكر أن راشيل قامت بالفحص المخصص للكشف عن فيروس "كورونا" وأتت النتيجة سلبية أي أنّها غير مصابة به.


"صحة الوطن مسؤوليتنا" مع هذه العبارة توجهت الإعلامية ريما نجيم لمتابعيها والمواطنين في رسالة مصوّرة لها خلال تواجدها في منزلها، وطلبت من الجميع البقاء في المنزل بالإضافة للتحلي بكامل المسؤولة تجاه أنفسهم والمقربين منهم.


الإعلامي طوني بارود من المشاركين في هذه الحملة أيضاً، وإعتبر أنّها الفرصة لنعتبر أن سقف البيت هو الأمان في هذه الفترة، وطلب من الجميع الإتحاد معاً للتخفيف من إنتشار الوباء في لبنان.


الوقاية من أهم المعايير التي تحد من إنتشار وباء كورونا الفتاك، من هنا دعت الإعلامية رابعة الزيات الجميع البقاء في المنزل لحماية أنفسهم والغير، بمشاركتها في حملة "خليك بالبيت".