في هذا الالبوم، سنعرض عليك مجموعة تصاميم عرائسية مختارة من أشهر الماركات العالمية تتلائم مع هذه الصيحة، تأملي جمالها وتفاصيلها من خلال موقع أنوثة.
زفوها
بالصور... صيحات فساتين الأعراس لربيع 2020 بطابع عصري و...
تعرّفي إلى الأساسيات التي يجب توافرها في المنزل للوقاية من كورونا المستجد
صحتك
أساسيات ضرورية في منزلك للوقاية من فيروس كورونا
0 LIKES

هل تعرفين ما هي فترة إحتضان فيروس كورونا المستجدّ؟

السبت, 14 مارس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
فترة إحتضان فيروس كورونا المستجد - أنوثة

تكثر الأسئلة التي بتنا نتداولها اليوم في ظلّ تفشّي لفيروس كورونا المستجدّ في معظم دول العالم، خصوصاً تلك المرتبطة بطرق العدوى، الأعراض، سبل الوقاية وفترة الإحتضان خصوصاً. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند فترة إحتضان هذا الفيروس المستجدّ والسريع العدوى، مع الإشارة إلى أبرز أعراضه وطرق الوقاية منه.

الحمى... هل تدلّ على الاصابة بفيروس كورونا المستجد؟

ما فترة إحتضان الفيروس المستجدّ؟

تبدأ فترة حضانة الفيروس المستجدّ من لحظة إنتقال العدوى إلى بدء ظهور الأعراض المرتبطة بالكورونا. وتشير أغلب الدراسات الآن إلى أنّها قد تمتدّ إلى 14 يوماً كما يمكن أن تظهر الأعراض في اليوم الخامس من إنتقال العدوى. إلّا أنّ مصادر علميّة أخرى أشارت إلى إمكانيّة إستمرار مدّة الحضانة لأكثر من 14 يوماً، مع إحتمال عدم ظهور أعراض الفيروس المستجدّ خلال فترة الحجر الصحّي التي تصل حالياً إلى 14 يوماً أيضاً.

ونشير هنا إلى أنّ الإحتمالات المذكورة لا زالت قيد الدراسة والأبحاث، كما أنّ الإختبارات العلميّة لا زالت قائمة حتّى الآن في أبرز المختبرات العالميّة وخصوصاً الصينية والأميركية بغية التعرّف أكثر على هذا الفيروس المستجدّ والتمكن من إيجاد اللقاح والعلاج المناسبين بغية إحتوائه.

ما أبرز أعراض الفيروس المستجدّ؟

تعتبر الحمى إضافة إلى السعال الجاف، الصداع الشديد والإرهاق الملحوظ من أبرز أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، كما يمكن أن تترافق مع ألم في الحلق، إحتقان الأنف، الرشح والإسهال أحياناً.

قد تكون هذه الأعراض خفيفة عند بعض المصابين كما يمكن ألّا تظهر بشكل ملحوظ، إلّا أنّها قد تشتدّ في حالات معينة خصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون أساساً من مشاكل صحية مسببة لهم صعوبة في التنفس وإلتهاباً رئوياً شديداً.

ما سبل الوقاية من الفيروس المستجدّ؟

1- إغسلي يديك جيداً وبإستمرار لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية بالماء والصابون، أو إستخدمي المطهرات التي تحتوي على نسبة لا تقلّ عن 60% من الكحول في حال تعذّر عليك إستخدام الماء والصابون. وإمتنعي تماماً عن لمس وجهك وخصوصاً عينيك، فمك وأنفك قبل تطهير يديك أو غسلهما، إذ يسهل على الفيروس التسرب إلى الجسم من خلال هذه المنافذ.

2- تفادي تماماً الإحتكاك مع أيّ شخص تظهر عليه أعراض الانفلونزا على غرار العطس، الحمى أو السعال. واحتفظي بمسافة متر واحد على الأقلّ بينك وبين الشخص الذين تتعاملين معه خصوصاً إذا بدت عليه الأعراض المذكورة أعلاه.

3- احرصي على تغطية فمك وأنفك بمنديل ورقي أو بكوعك عندما تسعلين أو تعطسين.

فيروس كورونا... هل هو مميت؟

4- إستخدمي القناع بغية حماية المحيطين بك في حال كنت تسعلين أو تعطسين بشكل متكرّر، كما يمكن إستخدامه خصوصاً في الأماكن المغلقة وفي مراكز العمل الطبيّ تحديداً بغية الوقاية من رذاذ السعال والعطس الذي يحمل معه الفيروس في حال وجوده.

5- يشكّل الحجر المنزلي والإبتعاد قدر المستطاع عن التجمعات والإختلاط المباشر مع الآخرين، من أفضل سبل الوقاية من الفيروس المستجدّ.