فترة إحتضان فيروس كورونا المستجد - أنوثة
صحتك
هل تعرفين ما هي فترة إحتضان فيروس كورونا المستجدّ؟
نصائح مهمة لإختيار مزيل المكياج تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي
اطلالة ومكياج
4 نصائح مهمّة لإختيار أفضل مزيل للمكياج!
0 LIKES

أساسيات ضرورية في منزلك للوقاية من فيروس كورونا

السبت, 14 مارس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تعرّفي إلى الأساسيات التي يجب توافرها في المنزل للوقاية من كورونا المستجد
تزداد التساؤلات مؤخراً حول الأساسيات التي يجب توافرها في كلّ منزل بغية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ قدر المستطاع، وخصوصاً الأمور الطبية والمتعلقة منها بالنظافة الشخصيّة. فإذا كنت تحتاجين بعض المعلومات حول هذا الموضوع، تابعينا في التالي حيث سنعرضها لك.

معقم اليدين... هل يقي حقاً من فيروس كورونا؟

1- احرصي على توفير المعقّمات ومواد التنظيف الضرورية للحفاظ على نظافة منزلك والقضاء على الفيروسات، ومن بينها فيروس كورونا الذي يمكن أن يستقرّ لفترة ملحوظة على المسطّحات.

2- جهزي كميّة من الصابون والمناديل الورقيّة إذ يعدّ غسل اليدين المتكرر من الخطوات الأساسية للوقاية من الفيروس المستجدّ، ولا تنسي عبوات معقّم اليدين ذات التركيبة الفعالة التي تحتوي على 60% على الأقلّ من الكحول بأحجامها الكبيرة والصغيرة التي يمكنك توزيعها على كلّ فرد من أفراد العائلة.

3- إشتري بعض الكمامات التي يمكن إستخدامها عند العطس أو السعال، بغية حماية أفراد العائلة من إلتقاط أيّ نوع من العدوى التي يمكن أن تنتقل عبر الرذاذ.

4- حضّري كميّة من القفازات المطاطيّة التي ينصح بإستخدامها عند العمل في المنزل، تنظيفه أو لمس العديد من الأغراض مع الحرص على رميها فوراً في كيس مغلق مخصص لها بعد إستخدامها الأوّل.

5- إشتري عبوة رذاذ معقّم للهواء يمكنك إستخدامها من وقت إلى آخر في مختلف غرف المنزل، بغية تعقيم الهواء من مختلف أنواع الفيروسات والميكروبات ومنها الكورونا المستجدّ.

أيّ دول هي الأكثر تضرّراً من فيروس كورونا المستجدّ؟

6- وفّري كميّة من الأطعمة، المعلبات والمشروبات التي تحتاجينها واحرصي على تعقيمها قبل توضيبها في المنزل، ولا تنسي شراء الأدوية التي تحتاجينها أو يستخدمها أحد أفراد الأسرة في حال معاناته من مرض أو مشكلة صحية معينة إضافة إلى ميزان الحرارة أدوية لخفضها، السعال والمسكنات. وتعدّ هذه النقطة من الخطوات الأساسية في الوقاية من الكورونا المستجدّ إذ تساعدك على تطبيق الحجر المنزلي وتوفّر عليك خطر الخروج من المنزل والإحتكاك المباشر مع أشخاص يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس.