عبارات تحب الأم سماعها من طفلها – أنوثة
امومة
عبارات تحب الأم سماعها من طفلها... إكتشفيها!
حركات خاطئة اثناء الحمل لا تقومي بها ابداً كي لا تؤذي نفسك
امومة
حركات خاطئة أثناء الحمل... تجنّبي القيام بها!

هل يمكن للطفل بعمر السنة أن يتناول اليوسفي؟

الجمعة، 20 مارس 2020
اليوسفي لطفل بعمر السنة – أنوثة

عند بلوغ الطفل شهره السادس، تبدأ الأمّ بادخال الاطعمة الصلبة الى نظامه الغذائي، ويمكن أن ينصح الطبيب بذلك حتّى في الشهر الخامس. لكن طبعاً يكون ذلك بشكل تدريجيّ والبداية تكون مع الخضار ثم بعض أنواع الفواكه. وعند بلوغه السنة، يمكن للطفل تناول معظم المأكولات، لكن الحمضيات يمكن أن تثير حيرة الأمّ. فماذا عن اليوسفي تحديداً؟ وهل يمكن للطفل تناوله بعمر السنة؟ تابعونا في هذا الموضوع لتعرفوا أكثر. 

متى يعتبر آمناً شرب الطفل للعصير؟

ما هي السنّ المناسبة لتناول اليوسفي عند الأطفال؟

- ينصح الأطباء بعدم تقديم كل أنواع الليمون قبل أن يصبح الطفل في الشهر السادس أو الثامن من عمره على الأقل، وذلك لأن الطبيعة الحمضية لهذا النوع من الفاكهة كاليوسفي مثلاً قد لا يناسب معدة الطفل الحساسة.

- قبل بلوغ الطفل عامه الأول، يفضل أن يتم تخفيف عصائر الليمون كاليوسفي أو الأفندي بالماء، أي وضع 25% من العصير وتزويدها بـ75% من المياه الفاترة. 

- وبعد بلوغه عامه الأول، يصبح الطفل قادراً على الحصول على شرائح اليوسفي وعصيره بمعدلات مناسبة لا تؤذي صحتها أو تسبب الضرر لأسنانه خاصة وأن هذا النوع من العصائر يحتوي على السكر ومن شأنه أن يؤدي إلى تسوّسها، كما وبإمكانه الحد من شهية طفلك على تناول الطعام، فقد يفضل الرضّع العصائر ذات المذاق الحلو على تناول الحليب.

- مع مرور 12 شهراً على ولادة رضيعك، تصبح معدته جاهزة تماماً على استقبال هذا النوع من الفاكهة ذات المذاق الحامض في بعض الأحيان.

ما هي فوائد اليوسفي للأطفال؟

- يساعد جسم الطفل على امتصاص الحديد من الأطعمة التي يتناولها بشكل أسرع.

- يجنب الطفل الإصابة بالإمساك من خلال تنشيط حركة الأمعاء نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من الألياف.

طفلك عمره سنة ونومه متقطع؟ إكتشفي الأسباب وراء هذه المشكلة

- يعزز نمو الشعر وكثافته.

- يجنب الطفل الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

- ينشّط مناعة الجسم عند الصغار.