0 LIKES

رسائل انسانية من النجوم العرب والعالميين بمواجهة كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

"كورونا" هذا الوباء الذي شكّل حالة من الهلع والرعب في العالم كله، ومع كل يوم جديد نسمع سلسلة من الأخبار والتطورات الجديدة عنه... ولكن من ناحيةٍ أخرى أراد بعض النجوم إعطاء الجمهور جرعة من الأمل من خلال فيديو، أغنية أو رسائل مهمة في ظل هذه الظروف التي نمر بها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بما أن الجميع يلتزم الحجر الصحي المنزلي.

طرحت الفنانة سميرة سعيد أغنية "واقع مجنون" والتي تعبّر عن الأحوال التي تجمع مختلف الأشخاص، والأغنية كلمات بهاء الدين محمد، ألحان أشرف سالم، توزيع محمد عرام، أمّا إخراج فيديو الكليب لِنضال هاني.



"كلنا مسؤول" تحت هذا العنوان تم تصوير فيديو توعوي شاركت به الفنانة والممثلة أسيل عمران الى جانب الفنانة ريماس منصور والممثل ناصر القصبي والممثل حبيب الحبيب مع الدكتور راشد الشمراني. والهدف من هذا العمل الإضاءة على أهمية البقاء في المنزل والوقاية لتجنب خطر الإصابة بوباء كورونا.


نشر الفنان ناصيف زيتون أغنية جديدة له بعنوان "مش خايف" مع تفشي وباء كورونا، وبالنسبة للفيديو المخصص لها فقد جُمعت فيه الكثير من المشاهد التي تُظهر الناس في الحالة التي يعيشونها حالياً. ومن المميّز أن كلمات الأغنية تحمل في نهايتها الكثير من الأمل للمصابين بهذا الفيروس، وقد أرفق ناصيف الفيديو بجملة: "تضلو بخير انتو وكل اهلكن وناسكن وحبايبكن يا رب".


قامت الفنانة والممثلة سيلينا غوميز بتحدي Safe Hands Challenge الذي ينتشر حالياً على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد تمنت من متابعيها البقاء بأمان في المنزل.


إجتمع فريق عمل مسلسل "أسود فاتح" الذي من المقرر عرضه خلال رمضان 2020، وعلى أنغام البيانو التي عزفها الممثل أحمد فهمي أنشد الجميع النشيد الوطني المصري، كخطوة للتأكيد على الوقوف الى جانب بعضهم البعض بظل تفشي الوباء حول العالم.


"نحنا بالبيت وانت؟" تسأل الممثلة شكران مرتجى متابعيها مع نشرها فيديو مضحك على إنستقرام، تظهر فيه هي مع أولاد أختها، وتُذكّر الجميع أنّها مرحلة وبالتأكيد ستمر وسنعود أفضل من قبل.


مبادرة إنسانية مهمة جداً تقوم بها مجموعة من النجوم المصريين تحت عنوان "الناس لبعضيها" كالممثلة هند صبري، الممثل أحمد السقا، الممثلة غادة عبد الرازق وشاركت أيضاً الممثلة فيفي عبدو، حيث تهدف هذه الحملة لتقديم مساعدات غذائية أو مادية لبعض العائلات التي تضررت بسبب وباء كورونا.


أطلقت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني مع وزارة الإعلام في لبنان حملة "معاً نواجه كورونا" ولتدعم هذه الخطوة، قامت الفنانة نانسي عجرم بتصوير فيديو قصير من منزلها تدعو الجميع للبقاء في المنزل وزادت بعض الكلمات والتعابير التي تؤكد أن الأيام المقبلة ستكون بالتأكيد أجمل.


جميعنا نعلم أن الكارثة الأكبر حالياً في إيطاليا بسبب تفشي وباء كورونا بشكلٍ كبير فيها، من هنا يتشارك الفنان الإيطالي فيديز بنشر بعض الصور والمقاطع المصورة التي فيها الإيجابية مع إبنه وزوجته كيارا فراني من داخل المنزل.


بدورها وجهت الممثلة دانييلا رحمة رسالة على انستقرام لمتابعيها بدعوتهم للبقاء في المنزل خلال هذه الفترة، وأطلقت حملة إنسانية لدعم العائلات عبر تزويدها بمواد غذائية بعد هذه الظروف التي منعتها من العمل لتتمكن من العيش. ومن الواضح أن الحزن يسيطر على الناحية النفسية لدانيللا خلال تصويرها هذا الفيديو.


هذا ويستمر الإعلامي والمدرب على التفكير الإيجابي ميلاد حدشيتي تصوير بعض المقاطع الصغيرة المصوّرة من الطبيعة التي تحيط بمنزله، لينقل للجمهور اوالمتابعين كل يوم رسالة مُفيدة، تمنع سيطرة أزمة كورونا علينا وتساعدنا على إستغلال فرصة البقاء في المنازل والتفكير بأسلوبٍ إيجابي.


الممثلة نسرين طافش تلتزم بضرورة البقاء في المنزل نتيجة إنتشار وباء كورونا في العالم، وتدعو من خلال صورها التي تشاركتها مع متابعيها على انستقرام، للإستفادة من الوقت والقيام ببعض الأمور كالقراءة، الرياضة المنزلية، مشاهدة الأفلام، الطبخ...


وكذلك تفعل الممثلة شوق الهادي التي سألت متابعيها ماذا يفعلون بالحجر المنزلي، وبطريقة مضحكة تقول لهم: "انا بس آكل واشوف مسلسلات وافلام بنتفلكس".