تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي وبالخطوات كيفيّة تنظيف غسالة الملابس
ديكور
طرق بسيطة وفعّالة لتنظيف غسّالة الملابس!
إكتشفي مع أنوثة في التالي بعض الحيل السهلة والمثالية لتنظيف المنزل في الربيع
ديكور
حيل ولا أسهل لتنظيف منزلك في الربيع... جرّبيها!

عقّمي منزلك بالكامل بأسهل الخطوات!

الأربعاء، 25 مارس 2020
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تعقيم منزلك بالكامل

يزداد التركيز اليوم على تعقيم المنزل بشكل متكرر ودوريّ، في ظلّ تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في أغلب دول العالم وسهولة إستقراره على المسطحات لفترة ملحوظة ومن ثمّ إنتقاله عبر اللمس. فإذا كنت تريدين تعقيم منزلك بالكامل إنّما تجهلين الطريقة المثالية لذلك، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعلّمك كيفيّة إتمام هذه المهمّة.

طرق فعّالة وبسيطة لتنظيف غسّالة الملابس!

1- احرصي في المرحلة الأولى على إرتداء القفازات المطاطيّة وتحضير الأدوات المستخدمة في تعقيم المنزل، والتي تشمل الفوط النظيفة، الماء والصابون، مواد التنظيف والتعقيم التي يجب أن تحتوي على 60% من الكحول إضافة إلى المكنسة الكهربائية.

2- ضعي قطرات معدودة من زيت شجرة الشاي على قطعة من القطن ثمّ ثبتيها في كيس المكنسة الكهربائية، وباشري بعدها بتنظيف السجادات ثمّ ضعيها في الخارج وعرّضيها لأشعة الشمس.

3- إستخدمي المنظف المخصص لتعقيم الأرضيات وذات الخصائص المثالية للقضاء على الفيروسات والجراثيم، وابدئي بتنظيف أرضية المنزل بالكامل. كما يمكنك إستخدام المزيج المذكور أعلاه مع إضافة الصابون إليه بغية القيام بهذه المهمة.

4- إستعيني أولاً بالماء والصابون بغية تنظيف كافة الأسطح في منزلك خصوصاً تلك التي تستخدم بشكل متكرر والتي تشمل مسكات الأبواب، مفاتيح الإضاءة، الطاولات، الهواتف، الريموت كونترول، مقابض الثلاجة والفرن إضافة إلى المجلى، مختلف أدوات المطبخ والحمام أيضاً خصوصاً الحنفيات. ولا تنسي تنظيف الزجاج مستخدمة المنظف المخصّص له.

5- إستعملي منظفاً أو مادة معقمة تحتوي على نسبة كافية من الكحول بغية تعقيم وتطهير الأسطح المذكورة أعلاه. ويمكنك هنا وضع كوباً من الملح في دلو ماء وإذابته جيداً قبل إستخدامه لتطهير الأسطح.

4 طرق سهلة وفعّالة لتعقيم منزلك من الفيروسات!

6- بالنسبة إلى الستائر، مفارش الأسرّة والأثاث فيسهل تعقيمها عبر وضع كوب ماء مع ملعقين من زيت شجرة الشاي في زجاجة مزودة ببخاخ ثمّ رشّها. ونشير هنا إلى أهمية تغيير مفارش الأسرة مرّة أسبوعياً إن أمكن.

7- ولا تنسي في المرحلة الأخيرة تهوئة المنزل كاملاً عبر فتح كافّة النوافذ والأبواب، كما يستحسن رشّ السبراي المطهّر في مختلف الغرف بغية تنقية الهواء.