هل صحيح انه يمكن اكتشاف الاصابة بفيروس كورونا من خلال فحص ذاتي
جمال و صحة
الكشف الذاتي عن فيروس كورونا... هل هو ممكن؟
ما هي طريقة تطهير مشتريات المنزل بعد العودة من السوق إلى المنزل
جمال و صحة
في ظل انتشار فيروس كورونا... كيف تعقّمين المشتريات قبل ...
0 LIKES

كيف تعرفين اذا كان الكيتو دايت يناسبكِ؟

الجمعة، 27 مارس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

بدأت باتباع نظام الكيتو دايت الغذائي ولا تعرفين ما إذا كان مناسباً لك؟ تتساءلين عن العلامات التي تدل على تفاعل جسمك مع هذا الرجيم؟ رافقينا في هذا الموضوع وإحصلي على كافة التفاصيل بهذا الشأن من خلال موقع أنوثة.

الكيتو دايت... كيف يؤثر على السكري؟


ما هو الكيتو دايت؟

- يعتمد النظام الغذائي الخاص بالكيتو دايت على الدهون بشكل شبه كامل.

- من الضروري في هذا الرجيم الابتعاد تماماً عن الكربوهيدرات.

- والهدف الرئيسي من الكيتو دايت هو الوصول لمرحلة تعرف باسم "الكيتوسيز" والتي تقضي بتناول كمية ضئيلة جداً من الكربوهيدرات ما يؤدي إلى تكسير الجسم للأحماض الدهنية الموجودة في مخازن الدهون فيتكوّن بدلها ما يعرف بالكيتوونز، وعندها فقط يبدأ الجسم بالاستعانة بالدهون كوقود للجسم، وبالتالي يخسر الفرد الكيلوغرامات الزائدة بشكل سريع وملحوظ.

ما هي العلامات التي تدل أن جسمك يتفاعل بشكل ايجابي مع تقنية الكيتو دايت للتنحيف؟

تراجع الشهية

يلاحظ عند معظم الأشخاص الذين ينفذون هذا الرجيم انقطاع أو تراجع الشهية وذلك نظراً لكمية البروتينات والألياف الموجودة في الجسم إضافة إلى احتمال حدوث تغيّر على مستوى الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالجوع.

انخفاض ملحوظ بالوزن

نتيجة خسارة كمية كبيرة من الماء المتراكم في الجسم، ستلاحظين أنك تخلّصت بشكل واضح من الكيلوغرامات الزائدة خاصة خلال المرحلة الأولى من تنفيذ الكيتو دايت.

نقص التركيز والتعب

من علامات تفاعل جسمك مع الكيتو دايت، تراجع التركيز، التشتت، التعب، نقص بمعدلات الطاقة والغثيان وذلك في الأيام الأولى لتنفيذ هذا الدايت حيث تضطرين لتخفيف كمية الكربوهيدرات في نظامك الغذائي. ولكن بعد أن يعتاد جسمك على الكيتو دايت سيعود إلى طبيعته ولن تشعري بهذه الأعراض مجدداً، حتى أن عمل الدماغ والجهاز العصبي سيتحسن.

الطفح الجلدي الكيتوني

نظراً لاتباعك حمية غذائية خالية تقريباً من الكربوهيدرات وترتكز على الدهون بشكل عام، فقد تعانين من طفح جلدي بديهي يكون واحداً من علامات استفادة جسمك من الكيتو دايت.

كم كيلوغرام يمكن أن تخسري مع الكيتو دايت؟

معدل الكيتونات

لمعرفة ما إذا كان جسمك يستفيد من الكيتو، قومي بتحليل دم يظهر لك معدل الكيتونات، فإن كان مرتفعاً فهذا يعني أنك تسيرين في الطريق الصحيح.

رائحة الفم الكريهة

عندما يتفاعل جسمك بشكل جيد مع الكيتو دايت، يحاول التخلص من مادة اسمها الأسيتون من خلال البول أو النفس ولهذا تصبح رائحة الفم كريهة.

الأرق

في المرحلة الأولى من تنفيذ الكيتو دايت أي قبل اعتياد الجسم على النظام الغذائي الجديد، ستعانين بعض الشيء من مشاكل في النوم.