نصائح مهمة للتعامل مع الطفل الذي يشكو من الوحدة في العزل المنزلي تجدينها في التالي
امومة
خلال العزل المنزلي... هكذا تساعدين طفلك على تخطّي وحدته!
تنظيم وقت الطفل خلال فترة العزل المنزلي – أنوثة
امومة
كيف تنظّمين وقت طفلك خلال فترة العزل المنزلي؟
0 LIKES

علّمي طفلك التلوين بشكل صحيح وسهل مع هذه الخطوات!

الخميس، 02 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

وجودك في المنزل مع أطفالكِ يجب أن يحفّزك على الاستفادة من هذه المرحلة الصعبة بطرق ذكية، ممتعة ومفيدة لصغارك. فرافقينا في هذا الموضوع، وإكتشفي طرقاً بسيطة لتعليم أطفالك التلوين بأسلوب صحيح، سهل ومسلٍّ.

كيف تنظمين وقت طفلك خلال فترة العزل المنزلي؟


كيف تعلّمين طفلك تقنية التلوين بشكل صحيح وداخل الإطار؟

أولاً، أعطي طفلك مجموعة من أقلام التلوين الخشبية الصغيرة التي تناسب حجم يده واسمحي له أن يقوم ببعض الشخبطة على ورقة بيضاء كبيرة.

ثانياً، إستبدلي الكرتونة الكبيرة بأخرى صغيرة وباستخدام فرد الشمع اصنعي على الورقة اطارين ثم لوّنيهما بالأسود عن طريق استخدام الألوان المائية لتسهيل العملية واظهار الحدود بشكل واضح لطفلك.

ثالثاً، لكي تشجّعي طفلك على التلوين، بادري انت أولاً بتلوين الإطار المخصّص لك، ثم ادعيه لفعل ذلك وحمّسيه وانبهري بأدائه مهما كان.

رابعاً، كرّري هذه العملية أكثر من مرة وغيّري الأشكال، فقومي بصنع مثلث أو دائرة على الكرتونة السميكة، وحاولي تصغير حجمها في كل مرّة.

خامساً، بعد هذه التجربة التي تساعد الطفل على فهم مفهوم التلوين وأهمية عدم إخراج اللون إلى خارج الخطوط والحدود، قدّمي له رسومات ذات التفاصيل الكبيرة والواسعة، كما واستعيني بالرسومات التي تحمل أرقاماً والتي تحدد أي لون يجب استخدامه لكل رقم.

إستعيني بهذه الاساليب لتعزيز ذكاء طفلك!

سادساً، في كل مرّة، أعطيه رسمة أكثر صعوبة عن سابقتها وذلك لكي تساعديه على تطوير مهارة التلوين.

سابعاً، كوني صبورة فتعلّم التلوين كما يجب يحتاج إلى الكثير من التدريب والممارسة خاصة وأن يدي الطفل الصغيرتين تحتاجان إلى التعود على طرق امساك القلم والتحكم بحركة الأصابع.

ملاحظة: دفاتر التلوين المميزة والتي تظهر فيها الشخصيات الكرتونية التي يحبّها طفلك قد تكون مفيدة إلى حد كبير في تعليمه التلوين وأيضاً اغراض الرسم المميزة والملونة.