إكتشفي مع أنوثة في التالي بعض الحيل السهلة والمثالية لتنظيف المنزل في الربيع
ديكور
حيل ولا أسهل لتنظيف منزلك في الربيع... جرّبيها!
نصائح أساسية لتنظيف المنزل بسرعة تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة
ديكور
كيف تنجحين بتنظيف منزلك بسرعة وسهولة؟

إستخدام الخلّ... هل هو كافٍ لتعقيم المنزل؟

الأربعاء، 01 أبريل 2020
كلّ ما يهمك معرفته عن فعالية الخلّ وطريقة إستخدامه لتعقيم المنزل تجدينه في التالي
بات يعدّ تعقيم المنزل وتنظيفه بشكل مستمرّ من الأمور الضروريّة مؤخّراً، خصوصاً في ظلّ تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في أغلب دول العالم. فإذا سمعت بإمكانية إستخدام الخلّ في هذا السياق وتحتاجين بعض المعلومات عن فعاليته وطرق إستعماله، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنقدمها لك.

هل تعلمين أن منافع الخل كثيرة؟

هل الخلّ كافٍ لتعقيم المنزل؟

يحتوي الخلّ على حمض الأسيتيك الذي يلعب دوراً فعالاً في القضاء على الأوساخ وإذابة الدهون تماماً كما الجراثيم والفيروسات. ويعتبر الخلّ الأبيض ذات الحموضة العالية على غرار خلّ التفاح من أفضل أنواع الخلّ التي يمكن إعتمادها لتعقيم المنزل والحدّ من الفيروسات والجراثيم، بعد خلطه مع القليل من الماء.

لذلك يمكن إستبدال الخلّ بالمطهرات والمعقمات المتوفرة في الأسواق شرط إستخدام الكمية الكافية بشكل صحيح، ويعدّ في الوقت عينه من الخيارات المتاحة لأصحاب الميزانيات المختلفة وخصوصاً المحدودة منها. ويبقى الحلّ الأنسب بإستعمال الخلّ والمطهرات التي تحتوي على نسبة لا تقلّ عن 60% من الكحول بغية الحصول على نتيجة مضمونة.

كيف تستخدمين الخلّ في تعقيم المنزل؟

1- المراحيض:
اسكبي كوبين أو 3 من الخلّ في كرسي المرحاض واتركيه لمدة لا تقلّ عن 3 ساعات، ثمّ افركيه جيداً بالفرشاة المخصصة لذلك.

2- الزجاج: امزجي الخلّ مع الماء والقليل من الزيت العطري الذي تفضّلينه، ثمّ ضعي المزيج في زجاجة مزودة بمرشّة وإستخدميه لتنظيف الزجاج.

3- الأرضيات: يمكنك إستخدام الخلّ بغية تنظيف وتعقيم أرضيات السيراميك، أمّا بالنسبة لأرضيات الخشب والحجر فيستحسن مزج الخلّ بالماء قبل إستخدامه.

4 طرق سهلة وفعّالة لتنظيف منزلك من الفيروسات!

4- الأسطح والطاولات: أضيفي القليل من الصابون إلى الخلّ وإستخدميه لتنظيف الأسطح، الطاولات والمقابض في منزلك، إذ يتميّز بقدرة ملحوظة في القضاء على البقع والجراثيم المستقرة عليها.

5- الحنفيات: امزجي ملعقتين صغيرتين من الخلّ مع كوب من الماء وملعقة صغيرة من الملح، وإستخدميه لتنظيف الحنفيات في المطبخ والمراحيض.