نصائح مهمّة لتسريع حرق الدهون أثناء العزل المنزلي تعرضها لك أنوثة في التالي
انقاص الوزن
كيف يمكن حرق الدهون بسرعة خلال العزل المنزلي؟
تفسير حلم حلق الشعر - أنوثة
تفسير احلام
حلم حلق الشعر... ما هي دلالاته في الواقع؟
0 LIKES

طرق سهلة ومتنوّعة لتنظيف بشرتك من الشعر!

الإثنين, 06 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف أنظف بشرتي من الشعر - أنوثة
تكثر الطرق التي يمكن إتّباعها لتنظيف البشرة من الشعر والحفاظ على جاذبيتها ونضارتها، إلّا أنّ البعض يجهلها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز الوسائل التي يمكنك إعتمادها بغية التخلّص من الشعر الزائد وتنظيف بشرتك منه، فلا تترددي بمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تحتاجين معلومات إضافيّة في هذا السياق.

هل يمكن التخلّص من الشعر الزائد نهائيّاً؟

1- الليزر: تساعد تقنيّة إزالة الشعر بالليزر والتي تطبّق خلال عدّة جلسات وتحت إشراف طبيب الجلد أو أحد أخصائيي التجميل، على التخلّص نهائياً أو بشكل شبه دائم من الشعر الزائد في الوجه ومختلف أرجاء الجسم. وتعمل هذه التقنية على إتلاف بصيلات الشعرعبر ضوء الليزر، إلّا أنّها تعدّ من الطرق المكلفة.


2- كريمات إزالة الشعر: يعتبر إستخدام هذا النوع من الكريمات المتوفرة في الصيدليات والسوبرماركات الكبرى من الطرق السهلة والسريعة لتنظيف البشرة مؤقتاً من الشعر، عبر دهنها وتركها لمدة 15 دقيقة قبل مسحها. ويمكن تطبيقها عند الشفة العليا ومنطقة ما بين الحاجبين تماماً كما مناطق الجسم المختلفة وخصوصاً اليدين والساقين.

3- الخيط القطنيّ: يسهل تطبيق هذه الطريقة المثالية لتنظيف الحاجبين، ومواقع مختلفة من الوجه عبر طيّ خيط قطنيّ ثمّ ليّه وتمريره في المناطق المتوخّاة.

ما هي الطريقة الأفضل لإزالة الشعر؟

4- الشمع: سخّني الشمع إلى أن يسهل عليك توزيعه في المناطق المستهدفة بإتجاه نمو الشعر، ثمّ اقتلعيه بسرعة وخفّة عندما يبرد قليلاً، وتتّبع هذه الطريقة لتنظيف الحواجب، سوالف الشعر والشفة العليا إضافة إلى أجزاء أخرى من الجسم. ويمكنك كذلك إستخدام الشمع البارد الذي يأتي إجمالاً على شكل شرائط جاهزة ومتوفرة في السوبرماركات.

5- ملقط الشعر: يمكنك إستخدام ملقط الشعر بسهولة وسرعة تامة بغية تنظيف بشرتك من الشعر الزائد وخصوصاً حاجبيك وذقنك من الشعر الزائد. ويساعد إستعمال الملقط على إقتلاع الشعر من جذوره ويستمرّ مفعول هذه الطريقة لمدة 3 أسابيع أحياناً.