كيف أنظف بشرتي من الشعر - أنوثة
العناية بالبشرة
طرق سهلة ومتنوّعة لتنظيف بشرتك من الشعر!
إكتشفي في التالي الأسباب التي تجعل المسنّين أكثر عرضة من غيرهم للفيروس المستجدّ
صحتك
كورونا المستجدّ... لماذا يصيب المسنّين أكثر من غيرهم؟
0 LIKES

كيف تساعد بذور الكتان على التنحيف؟

الأربعاء, 08 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
اهمية بذور الكتان في خسارة الوزن وطرق استعماله وابرز فوائده الصحية والغذائية
تعتبر بذور الكتان من الحبوب المهمة للجسم كونها توفر له الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها للحفاظ على طاقته وانتظام وظائفه المتعددة. ولكن لبذور الكتان مهمة أخرى وهي المساعدة على خسارة الوزن. اكتشفي في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة أبرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حول أهمية بذور الكتان للتنحيف. 
 
ما هي اهمية بذور الكتان للتنحيف؟ 
 
- تتكوّن بذور الكتان من نسبة عالية من الألياف التي تعتبر مفيدة للجسم وتعدّ من أبرز الركائز المساعدة على خسارة الوزن، كونها تمنحك شعوراً بالشبع والامتلاء لمدة طويلة خلال النهار، ما يخفف من شعورك بالجوع والرغبة في تناول الطعام. وبالتالي تساعدك على خسارة الوزن الزائد بطريقة صحية ومغذية. 
 
 
- بالإضافة الى ان بذور الكتان غنية جداً بمركّبات الليغنان التي تعتبر عنصراً أساسياً في تكوين العديد من النباتات والأعشاب والخضار والحبوب، وتتميز بقدرتها على المساهمة في التخفيف من الوزن من خلال احتوائها على النوعين من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، ما يوفر الغذاء الضروري للجسم. 
 
 
- كما وأن بذور الكتان تساعد بفضل تركيبتها الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة على تحسين عملية الايض في الجسم، وبالتالي تعزز القدرة على حرق نسبة أكبر من الدهون وتفادي تراكمها وزيادة الوزن.
 
ما هي طرق استعمال بذور الكتان للاستفادة منها في خسارة الوزن؟
 
تتوفر طرق مختلفة للاستفادة من فوائد بذور الكتان في التنحيف، وهي تتوزّع على الشكل التالي: 
 
 
- من بين الطرق المتبعة لتناول بذور الكتان هي إضافته الى بعض الاطباق التي يتم اعدادها في المنزل أو في المطاعم، مثل السلطة او اللبن أو الحساء، فبهذه الطريقة يمكنك الحصول على الخصائص الكاملة لهذه البذور. 
 
- أيضاً يمكنك تناول بذور الكتان من خلال إضافتها الى الخبز، أي ان تعمدي الى شراء الخبز المعد من بذور الكتان، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وتدخل بذور الكتان في صلب تركيبته.