مكياجات شفايف جديدة وجذّابة تعرضها لك أنوثة في الصور التالية
جمال و صحة
بالصور... طبّقي أحلى مكياجات الشفايف!
إكتشفي في التالي الأسباب التي تجعل المسنّين أكثر عرضة من غيرهم للفيروس المستجدّ
جمال و صحة
كورونا المستجدّ... لماذا يصيب المسنّين أكثر من غيرهم؟
0 LIKES

هل يمكنكم المحافظة على لياقتكم البدنية أثناء بقائكم في المنزل؟

الخميس، 09 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

فقط لأنّكم الآن مقيّدين في منازلكم، فهذا لا يعني أنّكم يجب أن تتخلوا عن صحّتكم ولياقتكم. قد لا تكون الصالات الرياضية والحدائق ومراكز اللياقة البدنية من بين الأماكن المتوفّرة في الوقت الراهن، ولكن يمكنكم أن تصبحوا مبدعين في كيفية ممارسة الرياضة في المنزل.

بدءاً من المعدات المنزلية إلى التدريبات البسيطة والوجبات الصحيحة وحتى القدر المثالي من النوم، حان الوقت الذي يمكنكم فيه بالفعل مراقبة صحتكم ولياقتكم. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على لياقتكم أثناء البقاء في المنزل.

1. مارسوا بعض التدريبات المنزلية

سواء كانت تدريبات منزلية معقدة للخبراء أو الأساسيات للمبتدئين، فهناك مجموعة واسعة من إجراءات التمرين المنزلي التي يمكنكم العثور عليها عبر الإنترنت. مثل بضع تمارين ضغط أو سحب بسيطة كل يوم حتى رفع اثقال صغيرة. حتى الركض على جهاز المشي لفترة من الوقت يمكن أن يساعدكم في حرق بعض السعرات الحرارية الإضافية. والأفضل من ذلك، بما أن العائلة بأكملها في المنزل، فلماذا لا تجعلوه تمريناً جماعياً مليئاً بالموسيقى والرقص؟ المرح للجميع!

ولتحقيق أقصى ٳستفادة، يمكنكم الٳستعانة بساعة ذكيّة تقوم بتتّبع البيانات الخاصة بالأنشطة التي تقومون بها، مثل  Watch GT2 من علامة هواوي التي ترافقكم في كلّ لحظة وكأنّ هناك مدرّب معكم طوال الوقت! وكلّ هذه البيانات يمكنكم تسجيلها في التطبيق الصحيّ المتوفّر على الهاتف.

  

2. كونوا ملمّين بجميع التفاصيل

من المهمّ خلال فترة العزل المنزليّ المتابعة الصحيّة الدائمة، خصوصاً من ناحية مستويات الاجهاد. والحلّ لذلك بسيط بفضل التكنولوجيا المتطوّرة التي باتت متوفّرة. فالساعة التي أشرنا اليها سابقاً من هواوي مثلاً، لديها القدرة على مراقبة معدّل ضربات القلب، وهي تقدّم التنبيهات في حال كان معدّل ضربات القلب أعلى من 100 نبضة في الدقيقة أو أقلّ من 50 نبضة. كما يمكنكم مراقبة مستويات الاجهاد بفضل التقنيات الجديدة التي تتّسم بها. 

3. ناموا جيداً

القدر الجيد من النوم مهمّ لصحة جيدة، خصوصاً خلال فترة العزل المنزليّ. فكيف تعرفوا اذا كان نومكم جيّداً؟ الاعتماد على التكنولوجيا الرائدة سيسّهل ذلك أيضاً. ففي ساعة هواوي المبتكرة، هناك ميزة مراقبة جودة النوم، ما يتيح لكم امكانية معرفة اذا كنتم تعانون من أي مشاكل مثل صعوبة النوم، النوم الخفيف، الاحلام المتعدّدة... وستقدّم لكم اقتراحات لتحسين نومكم مثل التأمل وتمارين الاسترخاء.

 

4. لا تكونوا ساكنين

الجلوس على مكتبكم طوال اليوم في العمل أو عدم الانتقال من الأريكة في مشاهدة البرامج والأفلام لن يساهم في صحتكم. ولكن في بعض الأحيان، لا تريدون الاستيقاظ عندما لا يكون هناك دافع. وهنا يمكن أيضاً أن تعتمدوا على ساعة هواوي، التي تهتزّ حين تكونوا ساكنين لفترة طويلة وتخطركم بالاستيقاظ والتحرك. عندما ترنّ الساعة، استيقظوا، تحرّك وتمدّدوا قليلاً قبل الجلوس مرة أخرى.

 

5. تتمرّنون بمفردكم؟ قد تحتاجون إلى بعض الألحان!

هل قمتم بإعداد قائمة موسيقى التمارين لتمنحكم الحافز الذي تحتاجونه؟ ٳستمعوا اليها اذاً عبر سمّاعات البلوتوث التي تتّصل بهاتفكم الذكيّ، للتخلّص من السعرات الحراريّة مع الاستمتاع بالأنغام الموسيقية. ومن السمّاعات التي يمكنكم الاعتماد عليها FreeBuds 3 من هواوي التي تتميّز بقدرتها على الغاء الضوضاء من حولكم، وبطاريتها تدوم طويلاً.


مع هذه النصائح والأجهزة، أصبح الحفاظ على لياقتكم أثناء وجودكم في المنزل أسهل. ولا تنسوا أن تشربوا الكثير من الماء ولا تتناولوا الكثير من الأطعمة السريعة، لأنه إذا كنتم تريدون الحفاظ على لياقتكم، فهذا يتطلب تفانيًا لا يأتي إلا منكم.