إكتشفي مع أنوثة في التالي المهارات التي يمكنك نعليمها لطفلك في العزل المنزلي
امومة
مهارات مهمة ومتنوّعة... علّميها لطفلك خلال العزل المنز...
تفسير حلم الوقوع على الظهر – أنوثة
تفسير احلام
ما هي دلالات حلم الوقوع على الظهر؟
0 LIKES

كيف ستتغيّر السياحة بعد فيروس كورونا؟

الأحد, 12 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تعرّفي في التالي إلى التغيّرات التي قد يشهدها قطاع السياحة بعد فيروس كورونا

مع إستمرار الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ في أغلب دول العالم وخصوصاً إقفال المطارات والمعابر إضافة إلى العزل المنزلي، تتجه الأنظار اليوم نحو واقع السياحة والتغيرات التي قد تطال هذا القطاع بعد إحتواء الفيروس على المستوى العالمي. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند هذه النقطة تحديداً، ونشير إلى بعض التغيرات والتعديلات التي قد يشهدها قطاع السياحة بعد زوال هذه الأزمة.

أيّ دول هي الأكثر تضرّراً من فيروس كورونا المستجدّ؟

ما واقع السياحة اليوم؟

تواجه السياحة العالميّة اليوم ركوداً تاماً وخسائر مادية فادحة خصوصاً في البلدان التي يعتمد إقتصادها على هذا القطاع تحديداً، وذلك جراء تفشّي فيروس كورونا الجنونيّ في معظم دول العالم وخصوصاً القارة الأوروبيّة التي تعدّ من أبرز المراكز السياحية في العالم.


ولقد أثّرت الإجراءات المتخذة عالمياً للحدّ من إنتشار الفيروس على غرار إقفال المطارات والمعابر إضافة إلى العزل المنزلي، بشكل مباشر وسلبيّ على السفر والسياحة.

كما تكثر التساؤلات اليوم حول التغيرات والخطوات التي قد يتبعها هذا القطاع بغية إعادة إحيائه بعد إنحسار هذه الأزمة الصحية العالمية، خصوصاً أنّ مستوى الخوف من الإختلاط والسفر تحديداً بات عالياً جداً عند الناس.

ما التغيرات التي قد يشهدها القطاع السياحي بعد كورونا المستجدّ؟

1- من المتوقّع أن يركّز القيمون على القطاع السياحي على معايير الأمان، النظافة والتعقيم على متن الطائرات أو غيرها من وسائل النقل السياحي مع توفير كافة الوسائل الضرورية للحماية من كافة أنواع الفيروسات المعدية وإحترام المسافة الآمنة بين الركاب. وتعتبر هذه النقطة أساسية لإعادة جذب المسافرين بعد  كورونا المستجدّ، إلّا أنّها لن تكون كافية لوحدها في هذا السياق.

2- قد يلجأ هذا القطاع والذي يشمل القيمين على شركات الطيران والبلدان السياحية أيضاً على تقديم عروضات مغرية وأسعار مخفضة في المرحلة الأولى بعد الفيروس المستجدّ، في محاولة لإستقطاب السياح وتنشيط القطاع بشكل تدريجي بعد الركود الذي واجهه.

إيطاليا... هل ستتخطّى قريباً كابوس كورونا المستجدّ؟

3- من المحتمل أن يلجأ هذا القطاع بكافة أركانه بشكل ملحوظ إلى الوسائل الإعلامية ويحضّر حملات إعلانيّة ضخمة ومفصّلة، بغية جذب السياح من جديد وإستعادة ثقتهم بشكل تدريجيّ. إذ سيحتاج المسافرون إلى رؤية التغيرات التي أنجزتها هذه الجهات والتأكد منها ولو عن طريق الإعلام قبل إتخاذ القرار بالسفر مجدداً.

4- نشير في هذا الإطار إلى أنّ المشهد لا زال ضبابياً حتّى الآن إذ لا زال الفيروس المستجدّ يسجّل إصابات ووفيات يومية وعديدة في معظم الدول وخصوصاً الولايات المتحدة الأميركية، ما يجعل عملية إنهاض القطاع السياحي من جديد أكثر صعوبة.