تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تطبيق مكياج خفيف جداً للمنزل
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تطبّقين مكياج حلو وخفيف للبيت!
مشروبات طبيعية تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد
انقاص الوزن
مشروبات طبيعية تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد

أسباب عدّة لظهور حبوب الشباب... هل تعرفينها؟

الأحد، 12 أبريل 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أهمّ أسباب ظهور حبوب الشباب

يعدّ حبّ الشباب من المشاكل الجلدية المزعجة والشائعة جداً، والتي ترتبط إجمالاً بأسباب وعوامل معيّنة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز أسباب ظهور حبوب الشباب، مع التوقف قليلً عند بعض النصائح الضرورية للوقاية منها، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تعانين منها.

ما أبرز أسباب ظهور حبوب الشباب؟

1- تعتبر البشرة الدهنية من أنواع البشرة الأكثر عرضة لحبّ الشباب، إذ تفرز كمية كبيرة من الزيوت والدهون الطبيعية التي تسدّ إجمالاً المسامات وتحفّز ظهور هذه الحبوب.

2- يحفّز إستخدام كريمات أو مستحضرات مكياج ذات تركيبة غنية بالزيوت وغير مناسبة تماماً لنوعية البشرة، ظهور حبّ الشباب بشكل ملحوظ ومتكرر.

3- قد يؤدي تناول أنواع معينة من الأدوية خصوصاً تلك التي تحتوي على الاستروجين، الاندروجين والليثيوم إلى ظهور حبوب الشباب.

4- تسبب التقلبات الهرمونية التي يشهدها الجسم في مراحل محددة كفترة الحمل، الحيض أو خلال مرحلة البلوغ عند المراهقات إلى ظهور حبوب الشباب.

5- يعدّ الإفراط في تناول مأكولات معينة على غرار الحلويات، الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إضافة إلى المقالي من الأسباب التي قد تعزز ظهور الحبوب على البشرة.

ما النصائح الضرورية للوقاية من حبوب الشباب؟

أولاً، إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور أساسيّ في تنظيف البشرة من الداخل وترطيبها ما يحدّ من إحتمال ظهور الشوائب عليها وخصوصاً الحبوب.

ثانياً، إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً خالياً قدر المستطاع من الزيوت والسكر، وركّزي على الخضروات والفواكه الغنية بالماء.

ثالثاً، نظّفي بشرتك مرتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعيتها، بغية القضاء على الأوساخ والزيوت المكدسة عليها والتي قد تسدّ مساماتها وتحفّز بعدها ظهور الحبوب.

التعرّض للشمس... هل يخلّصك فعلاً من حبّ الشباب؟

رابعاً، رطّبي بشرتك يومياً مستخدمة كريماً مرطباً ذات تركيبة مغذية ومناسبة لنوعية بشرتك بغية الحفاظ على رطوبتها، إذ غالباً ما تفرز البشرة زيوتاً أكثر عندما تجفّ ما يحفّز بعدها ظهور ظهور حبوب الشباب.