تفقدي في الموضوع التالي من أنوثة بعض الكلمات الرومنسية التي يحبها الرجال
حياة زوجية
كلمات رومنسيّة يعشق كلّ رجل سماعها... قوليها دائماً!
نصائح مهمّة للتعامل مع الزوج العنيف تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان عنيفاً؟

لماذا يفتعل الرجل المشاكل خاصة خلال فترة العزل المنزلي؟

الإثنين، 13 أبريل 2020
لماذا يفتعل الرجل المشاكل – أنوثة

"لماذا يفتعل الرجل المشاكل؟"، سؤال تطرحه الكثير من النساء الموجودات حالياً مع أزواجهن في الحجر المنزلي. رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي الأسباب الكامنة وراء افتعال الزوج للخلافات وذلك من خلال موقع أنوثة.

كيف تجددين علاقتك بزوجك خلال فترة العزل المنزلي؟

لماذا يفتعل الرجل المشاكل؟

لفت النظر

قد يفتعل الرجل المشاكل ليلفت نظر زوجته التي ربما لا تهتم به بالشكل الذي يكفيه، ولذلك يلجأ إلى الخلافات كطريقة للتعبير عن حاجته لها، خاصة وأن أغلب الرجال لا يعرفون كيف يعبّرون عن مشاعرهم ورغباتهم.

الملل

الملل يدفع بالرجل إلى خلق مشاكل على أمور سخيفة ولكن لا ارادياً، فالروتين يؤثر على نفسيته ويدفعه إلى افتعال الخلافات عن غير قصد.

الضغوط النفسية

الضغوط النفسية وعدم الشعور بالطمأنينة نتيجة العزل المنزلي وغياب الرؤية المستقبلية الواضحة لدى الرجل تجعله شخصاً عصبياً متوتراً طوال الوقت يخلق المشاكل كمحاولة منه للتنفيس أو كردة فعل على الأمور والافكار المتعبة التي تسيطر على ذهنه طوال الوقت.

شخصية الرجل

في غالب الوقت تكون شخصية الرجل هي المسبب الرئيسي لافتعال المشاكل، خاصة إذا كان بطبعه سريع الغضب وعنيفاً كلامياً خاصة عندما يتعرض للضغوطات أو القلق.

دروس مهمة يجب تعلمها من فترة العزل المنزلي!

تغيير الروتين اليومي للرجل

ليس من السهل على الرجل أن يتأقلم مع تغيّر روتين حياته، فجلوسه في المنزل وتوقفه عن العمل كفيلين لأن يدفعاه إلى افتعال المشاكل وتفريغ غضبه على زوجته وأولاده.

الفراغ

الفراغ له تأثير كبير على نفسية كل الناس، فهو متعب أكثر من أيام العمل الطويلة والمنهكة، خاصة وأنه يسبب خوفاً على المستقبل والمصير غير الواضح في ظل أزمة كهذه الذي نمر بها حالياً.