هل من الممكن أن يعيش فيروس كورونا داخل الثلاجة؟ اليك الحقيقة
صحتك
هل من الممكن أن يعيش فيروس كورونا داخل الثلاجة؟ اليك ا...
كلّ ما يهمّك معرفته عن التخسيس بالأعشاب تعرضه لك أنوثة في الموضوع التالي
انقاص الوزن
5 أعشاب مذهلة للتخسيس... جرّبيها!
0 LIKES

فيروس كورونا المستجدّ... هل يمكن أن يتوقّف إنتشاره في الصيف؟

الثلاثاء, 14 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كلّ ما يهمّك معرفته عن إمكانيّة توقف إنتشار فيروس كورونا في الصيف تجدينه في التالي
مع إستمرار إنتشار فيروس كورونا المستجدّ في معظم دول العالم وإقتراب الصيف، يتساءل الكثيرون اليوم عن إحتمال توقّف الفيروس ولو بشكل تدريجي خلال هذا الفصل ومدى تأثير الحرارة المرتفعة عليه. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند هذه النقطة التي باتت تشغل اليوم العالم بأسره، وندعوك لمتابعتنا والإطلاع على المعلومات التي سنعرضها في هذا السياق.

فيروس كورونا المستجدّ... هل ينتقل فعلاً عبر الحذاء؟

هل سيتوقف إنتشار كورونا المستجدّ في الصيف؟

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي في مقاطعة ووهان الصينيّة ومن ثمّ تفشّيه السريع في معظم الدول وخصوصاً الأوروبية، كثرت التحليلات والفرضيات حول العوامل التي تحفّز إنتشار هذا الفيروس التاجيّ الجديد وخصائصه.


وبعدما سجّلت البلدان الباردة نسبياً وفي فصل الشتاء عدداً كبيراً من الإصابات والوفيات على خلاف الدول الإفريقيّة الحارّة التي لا زلت نوعاً ما وحتّى الآن في حالة إحتواء أو إنتشار متوسط للفيروس المستجدّ، برزت تحليلات تشير إلى إمكانية زوال الفيروس تدريجياً وتوقف إنتشاره خلال الصيف خصوصاً أنّ بعض أعراضه شبيهة بأعراض الإنفلونزا التي غالباً ما تظهر وتنتشر أثناء الشتاء.

إلّا أنّ الدراسات العلميّة لم تستطع حتّى الحين إثبات هذه الفرضيّة أو الإرتكاز عليها في مواجهة الوباء المستجدّ، على الرغم من أنّ بعض العلماء قد أشاروا إلى بطء إنتشاره وإنتقاله بين الأشخاص في ظلّ الحرارة العالية.

كيف يجب التعامل مع هذه الفرضيّة؟

بما أنّ فرضيّة توقف إنتشار الكورونا المستجد في الصيف لم تثبت بعد من قبل الجهات العلمية المختصة، لا زالت منظمة الصحة العالمية وأغلب البدان المتضررة منه تتعامل معه بحذر شديد مع إستمرار تطبيق كافة الخطوات الوقائية التي تشمل العزل المنزليّ، إقفال الحدود وتعليق الرحلات بشكل خاصّ. وتأتي هذه الخطوة منعاً لإنتكاسة جديدة أو إنتشار جنونيّ في مناطق وبلدان جديدة، في ظلّ إستمرار العمل على إيجاد اللقاح والعلاج الفعّال لهذا الفيروس المستجدّ.

هل من الممكن أن يعيش فيروس كورونا داخل الثلاجة؟ اليك الحقيقة

ومن المتوقّع أن تزداد البحوث العلمية ومراقبة المعطيات ووتيرة إنتشار الفيروس بشكل أكثر دقّة خلال شهري أبريل ومايو أي على أبواب الصيف، في محاولة للتأكد من إحتمال إنحساره أثناء هذا الفصل.