كلّ ما يهمّك معرفته عن إمكانيّة توقف إنتشار فيروس كورونا في الصيف تجدينه في التالي
صحتك
فيروس كورونا المستجدّ... هل يمكن أن يتوقّف إنتشاره في ...
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز فوائد زيت اللوز للبشرة
جمال و صحة
لن تتصوّري ما هي فوائد زيت اللوز لبشرتك!
0 LIKES

5 أعشاب مذهلة للتخسيس... جرّبيها!

الثلاثاء, 14 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كلّ ما يهمّك معرفته عن التخسيس بالأعشاب تعرضه لك أنوثة في الموضوع التالي
تتمتّع الأعشاب بخصائص ومميزات مختلفة تجعلها مفيدة في مجالات عدّة وخصوصاً التخسيس وخسارة الوزن. فإذا كنت تحاولين التخلص من كيلوغراماتك الزائدة ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشير إلى أهمية بعض الأعشاب في التخسيس السريع، فإكتشفيها وجرّبيها دون تردّد.

الروزماري... عشبة ستفاجئك بقدرتها على التخسيس!

1- الشاي الأخضر: يعدّ الشاي الأخضر من الأعشاب المثالية للتخسيس إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحفّز عمليات التمثيل الغذائي، الأيض وحرق الدهون. ويفضّل شرب الشاي الأخضر دون إضافة السكر ولمرّتين على الأقلّ يومياً، كما يمكن إضافة النعناع، الليمون أو الزنجبيل إليه.


2- القرفة: تشتهر القرفة بخصائص ومميزات مختلفة فهي تساهم في تخفيض مستويي السكري والكولسترول في الدم، كما تعتبر مصدراً مهماً للألياف التي تعزز بدورها عملية التخسيس. تعمل القرفة على نقل الدهون من الكبد ما يسهّل على الجسم حرقها وإستخدامها للحصول على الطاقة.

3- الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على نسبة ملحوظة من الألياف، كما يسهّل عمليّة الهضم وتحريك الأمعاء ما يجعله من الأعشاب المثالية لخسارة الوزن. يتميّز كذلك بقدرته على حرق الدهون المكدسة في الجسم ويمكن شربه بعد غليه، إضافته إلى الشاي الأخضر أو الطعام بغية الإستفادة من خصائصه.

4- النعناع: يحدّ شاي النعناع من الشهية ما ينعكس بشكل إيجابيّ وملحوظ على عمليّة التخسيس، كما يسهّل في الوقت عينه عمليّة الهضم ويهدّئ أعصاب المعدة. ويسهل تحضير شاي النعناع عبر إضافة بضعة أوراق منه إلى كوب من الماء المغلي، دون إضافة السكر.

هل تسبب القهوة زيادة في الوزن أو أنها تساعد على التخسيس؟

5- الشمر: يعزز شاي الشمر عمليّة الأيض كما يساعد على سدّ الشهية ما يجعله من الأعشاب الفعالة في التخسيس. يلعب الشمر دوراً في حرق دهون الجسم وتخليصه من سمومه عبر تطهير القولون، ويمكن تحضيره منزلياً عبر إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر وملعقتين صغيرتين من أوراق القراص إلى 3 أكواب من الماء المغلي وإضافة القليل من العسل أو عصير الليمون.